أبل لـ«القبس»: نقص التشريعات بسبب الاستجوابات

عزا النائب خليل أبل قلة التشريعات في مجلس الأمة حتى الآن إلى الاستجوابات التي قدمت خلال دور الانعقاد الأول، إضافة إلى الاستجواب الذي قدم في جلسة افتتاح دور الانعقاد الثاني، والذي أدى إلى استقالة الحكومة وتأخر تشكيلها.
وأضاف أبل في تصريح لـ القبس، خلال الجلسات الأولى بعد تشكيل الحكومة الجديد، «كنا مشغولين في مناقشة بند الرد على الخطاب الأميري، وفي الجلسة الأخيرة تم إقرار قانون بلدية الكويت، ويفترض ابتداء من الجلسة المقبلة التركيز على القوانين التي يفترض بنا إقرارها».
ولفت إلى أن القوانين الموجودة على جدول الأعمال كثيرة، وأبرزها قوانين التأمينات الاجتماعية وقانون الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى القوانين المتعلقة بالخطة الإنمائية للدولة والمشاريع في برنامج عمل الحكومة.
وحول تقديم النواب الحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف استجوابا لوزيرة الشؤون هند الصبيح، قال أبل: يبقى الاستجواب حقا للنائب، ويفترض أن تتم مناقشته وفقا للوقت المحدد له في اللائحة، ثم نواصل مناقشة وإقرار التشريعات الموجودة في الجدول.
ولفت إلى أن اللجنة التعليمية البرلمانية تعكف على مناقشة قانون الجامعات الحكومية خلال الاجتماعات المقبلة للجنة، لافتا إلى أنه ستتم إحالة التقرير الخاص بهذا القانون فور الانتهاء منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*