«ألافكو» تشتري 20 طائرة «بوينغ» بقيمة 2.2 مليار دولار

كونا – أعلنت شركة الافكو لتأجير وتمويل الطائرات اليوم الاثنين أنها استكملت صفقة لشراء 20 طائرة من نوع بوينغ «737 ماكس» بقيمة 2ر2 مليار دولار وذلك على هامش معرض دبي الجوي 2017.
وقام كل من نائب الرئيس التنفيذي لشركة الافكو عادل البنوان والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية الأمريكي كيفين ماكاليستر بتوقيع التفاصيل النهائية للصفقة التي سبق أن اعلن عنها في معرض باريس للطائرات في يونيو الماضي.
وقال البنوان خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض دبي الجوي 2017 للإعلان عن الانتهاء من الصفقة ان الهدف الأساسي في اختيار طائرات بوينغ من طراز «737 ماكس» هو اعتماد عملاء الشركة على الطائرات ذات الاستهلاك المنخفض للوقود وتكاليف التشغيل والمنخفضة اذ “ستلبي طائرات 737 ماكس احتياجات عملائنا وستدعم نمو الشركة في المستقبل”.
واضاف البنوان ان الشركة حققت نجاحا ملحوظا مع عائلة طائرات «737» في السابق مؤكدا ثقة الشركة بالنوع الجديد من الطائرات والتي ستساهم في نمو اعمال الشركة.
واوضح البنوان ان الطائرة الجديدة لديها درجة عالية من المرونة والثقة والكفاءة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد مع انخفاض تكاليف تشغيلها بنسبة 8 بالمئة مقارنة بمنافساتها من المصانع الأخرى.
من جهته اعرب الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ الأمريكية للطائرات التجارية عن سعادته باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع شركة «الافكو» مؤكدا قدرة طائرات «737 ماكس» على التحليق لمسافات اطول من منافساتها مع استهلاك اقل للوقود “وهذا هو أحد الأسباب العديدة التي ساعدت عملاء مثل شركة الافكو في جعل «737 ماكس» أسرع طائرة مبيعا في تاريخ شركة بوينغ”.
وبين ماكاليستر ان هذه الطائرة تمتاز بوجود أحدث التقنيات المتطورة حيث تم تزويدها بأجنحة ذات تكنولوجيا متقدمة لتقديم أعلى مستويات الكفاءة وراحة الركاب في فئة الطائرات ذات الممر الواحد.
وبهذه الصفقة يصل عدد طلبات الشراء من قبل شركة «ألافكو» إلى 40 طائرة بوينغ من طراز «373 ماكس».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*