إنجاز الأسواق الموسمية والعربات المتنقلة قريباً

كشف رئيس لجنة تحسين بيئة الاعمال راكان النصف ان لائحتي «العربات المتنقلة»، و«الأسواق الموسمية» ستكون حاضرة خلال شهر من الآن أو قبل انطلاق دور الانعقاد الجديد.
وشدد النصف عقب اجتماع لجنة تحسين بيئة الاعمال حرص أعضاء اللجنة على انخراط الشاب الكويتي في القطاع الخاص من خلال تهيئة البيئة المناسبة له وجعله يخلق فرصا وظيفية، وألا يكون هناك اعتماد كلي على القطاع الحكومي.
واوضح أن لجنة تحسين الاعمال البرلمانية راجعت لوائح العربات المتنقلة والأسواق الموسمية قبل ان تصدر لإيمانها بأنها ستحقق فرص عمل للكوادر الوطنية في الكويت، لافتا الى أن هدف اللجنة نقل الكوادر الوطنية من القطاع الحكومي الخاص، والتطلع الى إصدار لائحتي العربات المتنقلة والأسواق الموسمية بصورة دقيقة تخدم المواطن.
وقال النصف ان العمل كان مشتركا بين أعضاء اللجنة ووزارة التجارة وجسد التعاون بين السلطتين خدمة للمواطن من خلال دورها الوطني والنيابي، مشيرا الى ان اللجنة تهدف الى تخفيض الباب الاول من الميزانية الذي تضخم بارتفاع بند الرواتب.
وشدد على ضرورة خلق قطاع خاص واع ومسؤول في قيادة اقتصاد البلد، ولا يمكن ان نترك الحكومة منفردة بتوظيف الكويتيين، وإنما على المواطن أن يخلق فرصا وظيفية لاخيه المواطن.
من جهة أخرى، أكد النائب النصف أن أي وزير مخالف للقانون، ولا يحترم الأجهزة الرقابية في الدولة لا شك ان مكانه سيكون منصة الاستجواب، وأي وزير يلتزم بتطبيق القانون سنقف الى جانبه.
وأضاف النصف لـ القبس في تعليقه على تلويح عدد من النواب باستجواب ما يقارب 6 وزراء أنه لا يوجد شيء اسمه تأزيم، والاستجواب حق النائب، وللوزير الحق في الرد، ودورنا ان نحمي حق الطرفين ونستمع لما يطرحان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*