إنطلاق بث قناة ناطقة باللغة الفارسية لتغطية موسم الحج

بدأت قناة سعودية ناطقة  باللغة الفارسية بثها لنقل فعاليات موسم الحج لهذا العام، ويأتي إنشاء هذ القناة في أعقاب التوترات بين السعودية و ايران حول الحج.

 

 

 

موقع   Gulf news   أورد في هذا السياق مقالا ترجمته عنه الرياض بوست أكدت فيه بأن وزير الاعلام السعودي عادل الطريفي أشار الى أن  هذه  القناة الفضائية بدأت بثها على مدار 24 ساعة لتغطية شعائر الحج والصلاة من المسجد الحرام في مكة المكرمة . وتهدف  القناة  إلى بث رسالة الحج ، و معاني الإسلام الخالدة وإظهار الاجراءات التي اتخذتها السعودية في تنظيم الحج. وتستهدف القناة  نحو 130 مليون  شخص ناطق باللغة الفارسية في جميع أنحاء العالم و في المقام الأول في إيران وأفغانستان و طاجيكستان .

 

 

وتقدم هذه القناة أيضا خدمات على الإذاعة والإنترنت، فيما ذكر الطريفي بأنها تضم  60 موظفا، فيما بدأت القناة بثها مساء السبت وتستمر حتى الأربعاء، اليوم الأخير من الحج.

 

 

وتأتي هذه الخطوة في ظل حرب كلامية بين السعودية وايران بعد أن وجهت طهران انتقادات لطريقة تعامل المملكة من تنظيم الحج بعد تدافع منى مميت العام الماضي. ولأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، لا يشارك  64000 حاج إيراني في الحج، بعد فشل مفاوضات الاتفاق على الأمن والخدمات اللوجستية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*