إنفانتينو يرفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ48

فتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو الباب أمام احتمالية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 40 فريقاً، بل وربما 48.

وقال إنفانتينو أثناء زيارته لجامعة سيرجيو أربوليدا في العاصمة الكولومبية بوغوتا: “دورنا هو تطوير كرة القدم ولهذا في حملتي اقترحت إقامة مونديال بـ40 فريقاً بزيادة 8 فرق عن الشكل الحالي”.

وبرر المسؤول السويسري هذه الرغبة بسبب زيادة التأثير الاجتماعي لكرة القدم في كل أنحاء العالم.

ودلل إنفانتينو على نظريته بقوله: “إذا ما تأهلت كولومبيا ستعيش البلاد كلها حالة من النشوة والفرحة ولكن إذا ما تعرضت للإقصاء سيعم الحزن وسيصبح الأمر مأساة قومية.. هذا يظهر قوة كرة القدم والمونديال”.

وبخصوص مشاركة 48 فريقاً أشار إلى أن هذه الفكرة سيناقشها مجلس الاتحاد الأسبوع المقبل، إلا أن القرار سيتخذ في يناير (كانون الثاني) 2017.

وأوضح المسؤول أن الحديث عن 48 فريقاً في المونديال سيعني تغيير النظام الحالي، وأضاف: “سيتأهل أفضل 16 مباشرة منتخب لمرحلة المجموعات، والفرق الـ32 المتبقية ستلعب مباراة فاصلة قبل 3 أيام من إنطلاق البطولة (في مقر إقامتها) لتحديد الفرق الـ16 المتبقية وهكذا سيصبح هناك 32 فريقاً نهائياً”.

وحضر المؤتمر اللاعب الكولومبي السابق كارلوس فالديراما الذي أعرب عن اتفاقه مع مقترح زيادة عدد الفريق، ووصف الأمر بأنه سيكون إيجابياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*