الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق بطولة كأس التضامن الآسيوي

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس, بطولة كأس التضامن الآسيوي التي تعتبر أحدث بطولات المنتخبات الوطنية، وستقام البطولة الجديدة في ماليزيا خلال الفترة من 2 إلى 15 نوفمبر 2016.

وتجمع البطولة مجموعة من المنتخبات النامية في قارة آسيا، حيث تمنحها الفرصة من أجل خوض مباريات دولية تنافسية، بعد خروجها من المنافسة في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا.
وتأكدت مشاركة ستة منتخبات في البطولة هي: بروناي دار السلام، ماكاو، منغوليا، نيبال، باكستان وسريلانكا، في حين ستتحدد المنتخبات الأخرى بعد نهاية الدور الثاني من ملحق تصفيات كأس آسيا 2019.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تصريح صحفي يوم أمس الخميس :” كأس التضامن الآسيوي تعتبر مبادرة مثيرة من أجل تطوير المنتخبات الوطنية في قارة آسيا, والاتحاد الآسيوي لكرة القدم متشوق لإطلاق هذه البطولة الجديدة”,معربا عن تطلعه في جعل المنتخبات الآسيوية أقوى على المستوى العالمي.
وتعتبر كأس التضامن الآسيوي بطولة فريدة من نوعها، حيث يتم من خلالها التركيز على التطوير من خلال رفع فرص المنافسة على المستوى الدولي، وفي ذات الوقت فإنها توفر فرصا للتطوير والتدريب، من خلال تطوير المدربين والحكام والتحليل الفني، كما سيقام تدريب لإدارة الفعاليات للاتحادات الوطنية الأعضاء الطامحة في استضافة البطولات الدولية بالمستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*