«البترول الوطنية»: تشغيل المرحلة الأولى من مشروع المرافق الجديدة لمناولة الكبريت

أعلنت شركة البترول الوطنية اليوم الثلاثاء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع انشاء المرافق الجديدة وتحديث المرافق الحالية لمناولة الكبريت بمصفاة ميناء الأحمدي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تشغيل هذه المرحلة تم عبر تصدير شحنة حبيبات كبريت من المرسى رقم 30 لرصيف الكبريت الجديد بمصفاة ميناء الاحمدي مبينا ان عملية التصدير تمت عبر الباخرة (ليدي آمنا) التي تبلغ حمولتها 32 الف طن.

وأضاف ان المرحلة الاولى من المشروع تتضمن تشغيل اربعة خزانات بسعة 18820 طنا متريا من الكبريت السائل وخمس وحدات لتحبيب الكبريت بقدرة انتاجية تصل الى 5000 طن متري يوميا.

وأوضح ان المرحلة الاولى تتضمن ايضا مستودع لحبيبات الكبريت بسعة 145000 طن ورصيف جديد لتصدير الكبريت يتسع لبواخر ضخمة بسعة 6000 طن مع جميع المرافق والمنشأة المساندة.

وعن المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في تحديث المرافق الحالية لوحدة الكبريت بشكل كامل أفاد بأنه سيتم الانتهاء منها بشكل كامل بحلول شهر ديسمبر من عام 2019.

وأكد ان المشروع يعد مشاريع الشركة الكبرى لما له من أثر إيجابي على الشركة وعلى مؤسسة البترول الكويتية، إذ يسهم في رفع السعة التخزينية للكبريت السائل والصلب في مصفاة ميناء الأحمدي كما يضفي مرونة أكبر على عمليات تصدير حبيبات الكبريت من خلال هذا الرصيف الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*