البحرين: ارتفاع نسبة المشاركة في جائزة “الروائيين الشباب” 56%

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الخليج العربي للروائيين الشباب عن إغلاق باب المشاركة في منافسات الجائزة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى خلال الفترة من 23 إلى 24 مارس المقبل حيث تأتي هذه الجائزة ضمن إحدى المبادرات التي يطلقها سموه لدعم الشباب في المجال الثقافي.

وقال أمين عام الجائزة رئيس التحرير يوسف البنخليل إن عدد المشاركين بلغ 43 مشاركاً من البحرين والسعودية والإمارات والكويت وعمان. وبيّن بأن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة جميع طلبات المشاركة، والتأكد من تطابق الشروط على جميع المتقدمين، ومن ثم الإعلان عن القائمة النهائية للمشاركين، والتواصل والتنسيق معهم لتأكيد المشاركة.

وأشاد البنخليل بالإقبال الكبير الذي حظيت به النسخة الثانية من الجائزة، خاصة وأن نسبة زيادة المشاركة مقارنة بالنسخة الأولى بلغت 56%، ما يعكس شغف الشباب الخليجي بالرواية باعتبارها فناً أدبياً رفيعاً. ويؤكد نجاح فكرة جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب لتكون منصة أساسية ومهمة لاستقطاب المواهب الخليجية الشابة في مجال الرواية، وإتاحة المجال لها للدخول في عالم الأدب من بوابة الرواية العربية.

وحول الترتيبات الجارية لإقامة منافسات الجائزة نهاية الشهر المقبل، أشار البنخليل إلى أن اللجنة المنظمة أنهت استعداداتها التنظيمية الرئيسة بهدف توفير الأجواء المناسبة لإقامة المنافسات التي تتطلب أجواء خاصة لكتابة نص روائي متكامل خلال 24 ساعة في أجواء من التحدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*