«البلدية»: 3500 إطار تالف في «إرحية» يومياً

كشفت إحصائية حديثة صادرة عن البلدية أن الإطارات التي استقبلتها منطقة إرحية في محافظة الجهراء بلغت 750 الف إطار خلال 7 أشهر منذ أبريل وحتى أكتوبر من عام 2016، وهو ما يمثل 3.5 آلاف إطار يوميا.
ويعد موقع إرحية سابقا أكبر تجمع لكمية إطارات في العالم وفق درسات محلية، قبل أن تتسلمها الهيئة العامة للصناعة بغرض تدويرها ومعالجتها.
وفي هذا الصدد، قالت مصادر لـ القبس إن الحكومة تنبهت لمشكلة الإطارات التالفة والتي تقدر بملايين الإطارات بعد تخصيص الموقع للهيئة العامة للرعاية السكنية والخاص بمشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني، حيث اعتبر حينها ان تلك المشكلة تمثل معضلة أمام تنفيذ المشاريع الإسكانية، وبالتالي لا بد من إزالتها وتسلم الموقع خاليا من المعوقات لـ «السكنية».
وذكرت المصادر أن بداية الاجتماعات بين البلدية وهيئة الصناعة انطلقت منذ بداية عام 2016، وذلك لتنفيذ ما جاء في قرارات مجلس الوزراء الخاصة بموضوع معالجة الإطارات التالفة المجمعة في موقع «إرحية» وتخصيص موقع السالمي للهيئة العامة للصناعة بغرض تدوير الإطارات، لتتعقبها اجتماعات أخرى في لجنة الخدمات في مجلس الوزراء، صدر على إثرها عدة قرارات لإعادة تدوير الإطارات والتنسيق بين الجهات المعنية.
وقالت المصادر إن في أغسطس من العام الماضي خاطبت هيئة الصناعة البلدية بطلب تمكين الشركات المؤهلة من قبلها من العمل داخل موقع تجميع الاطارات، بحيث تتمكن هذه الشركات من تنفيذ البرنامج الزمني الخاص بنقل الإطارات وإخلاء الموقع، مشيرة الى أنه تم تسليم الموقع بشكل كامل لهيئة الصناعة في أكتوبر الماضي، في حين انتهت مدة إخلاء منطقة التشوين وإزالة المعدات والآليات التابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع البلدية في نهاية العام الماضي.

47.5 ألف دينار مصروفات البرامج التدريبية
كشفت إحصائية صادرة عن «البلدية» أن إجمالي البرامج التدريبية المعتمدة في إدارة التطوير الإداري والتدريب خلال عام بلغت 64 برنامجا محليا بعدد مشاركين من الموظفين، وصل الى 450 موظفا، في حين بلغت المصروفات المادية 47.5 ألف دينار.
وبيّنت الإحصائية أن قسم البعثات الدراسية مدد لـ 3 بعثات دراسية وصرف مخصصات مالية لـ 12 موظفا، مع إنهاء بعثة دراسية لموظف واحد وصدور منحة اخرى لموظف واحد كذلك، في وقت أصدر 12 قرار منح إجازة دراسية وتمديد 51 إجازة أخرى، وصرف مخصصات 75 موظفا، وإنهاء 9 إجازات دراسية في عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*