البيشمركة تؤكد تحرك القوات العراقية باتجاه كركوك

(كونا) — اكدت القيادة العامة لقوات البيشمركة اليوم الجمعة، تحركات الجيش وميليشيات الحشد الشعبي في محيط مدينة (كركوك) وذلك بعد نفي قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق أي عملية عسكرية ضد مواقع البيشمركة.
وقالت قيادة قوات البيشمركة في بيان إن قوات الحشد الشعبي وبعض قطاعات الجيش العراقي قامت الليلة الماضية بالتحرك والاستعداد للهجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة خاصة بمحيط (كركوك) مضيفة ان هذه التحركات “تأتي بعد تشجيع ودفع أجنبي”.
وأكدت القيادة أن هذا الوضع “سيؤدي إلى كارثة كبيرة” وأنها “ليست مع الحرب واسالة الدماء” مشيرة الى انها “ومن منطلق الاحساس بالمسؤولية” تطالب حكومة بغداد بأن تلجأ إلى طريق التفاوض وحل المشكلات بدلا من تحريك القوات وفرض نفسها بالقوة.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد نفت في وقت سابق اليوم ما تناقلته وسائل اعلام حول انطلاق عملية عسكرية جنوب (كركوك).
واكدت القيادة في بيان ان القوات العراقية مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش في المناطق المحررة في (الحويجة) المحاذية لمدينة (كركوك) محذرة مما وصفتها بوسائل الاعلام التي “تحاول ارباك الرأي العام والتأزيم” باتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.
وبين بغداد واربيل خلافات متراكمة ابرزها ملفات الطاقة والموازنة المالية والشراكة وتبعية الاراضي المتنازع عليها وخاصة (كركوك) التي يسكنها خليط من الأكراد والتركمان والعرب والمسيحيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*