التركي: لن نتوانى في التضحية بأرواحنا لحماية الحجاج

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن اليوم (السابع من ذي الحجة) سيشهد اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام على العاصمة المقدسة للطواف والسعي بالمسجد الحرام.
وقال في كلمة افتتح بها اليوم المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج الذي عقد بمقر الأمن العام بمشعر منى: إننا الآن ندخل في مرحلة رحلة المشاعر وهي رحلة الحج، مشيرًا إلى أنه بعد صلاة العشاء من هذه الليلة تبدأ عمليات انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة للوقوف في عرفات.
وبين اللواء التركي أن المرحلة الأولى في هذه العمليات هي انتقال حجاج التروية إلى منى ، حيث تبدأ طلائع الحجاج الوصول من بعد صلاة العشاء هذه الليلة، مشيرًا إلى أن الذروة في النسبة الكبرى من حجاج التروية يتحركون من بعد صلاة الفجر من يوم غد الثامن من ذي الحجة، داعيًا الله أن يسهل أمر وصولهم إلى مشعر منى.
وأكد التركي أن القائمين على أمن الحج لن يتوانوا في التضحية بأرواحهم لحماية الحجاج وإفشال خطط كل من يسعى للنيل من أمنهم وسلامتهم.
كما أكدت قيادة قوات أمن الحج إعادة 237583 مخالفًا لا يحملون تصاريح نظامية، إضافة إلى  104784 سيارة لا تحمل أيضا تصاريح نظامية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*