epa03361997 Heads of states of the Organizations of the Islamic Conference (OIC) stand together for a family photograph during the extraordinary summit of the OIC in Mecca, Saudi Arabia, late 14 August 2012. Amongst those present: Iranian President Mahmoud Ahmedinejad (2-L), Sultan Hassanal Bolkiah of Brunei (8-L), Saudi Arabia's King Abdullah bin Abdul Aziz (9-L), Turkey's President Abdullah Gul (10-L), Bahrain's King Hamad bin Isa al-Khalifa (11-L), the Secretary General of the OIC Ekmeleddin Ihsanoglu (9-R), Afghanistan President Hamid Karzai (6-R). EPA/STRINGER

“التعاون الإسلامي” تنظم دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء

 تنظم منظمة التعاون الإسلامي بعد غد الاثنين 4 أكتوبر، حلقة عمل حول “دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة”، بالتنسيق مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية “مركز أنقرة”، أحد الأجهزة الفرعية التابعة للمنظمة، وتستمر يومين.
وذكر بيان للمنظمة السبت 1 أكتوبر، أن حلقة العمل ستدرس السبل والوسائل الأساسية لتحسين وضع المرأة وظروفها في الدول الأعضاء في المنظمة لتمكينها من المشاركة الفعالة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، كما يقيم تنفيذ خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة، التي اعتمدت في عام 2008، فضلا عن التحديات التي تواجهها في تنفيذ الخطة وكيفية المضي قدما. 
كما تتضمن حلقة العمل جلسات خاصة حول دور المرأة في الحفاظ على السلام والأمن في الدول الأعضاء في المنظمة، وأفضل الممارسات لتمكين المرأة، وصورة المرأة في وسائل الإعلام.
وستقدم نتائج حلقة العمل إلى المؤتمر الوزاري السادس بشأن دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة المزمع عقده يومي 1 و2 نوفمبر القادم في إسطنبول، ويشارك في حلقة العمل المجالس الوطنية العليا للمرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، والوزارات ذات الصلة، ومؤسسات المنظمة والمؤسسات الإقليمية والدولية فضلا عن الخبراء والأكاديميين الدوليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*