الجبير: الحل في اليمن ليس سعوديا بل حل من قبل المجتمع الدولي

استضاف مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية “سيتا”، اليوم في العاصمة التركية أنقرة، وزير الخارجية عادل الجبير، وذلك بحضور نخبة من السياسيين وقادة الرأي والأكاديميين والإعلاميين.
وألقى الوزير محاضرة بعنوان: “العلاقات السعودية – التركية.. التعاون الإقليمي والتحديات” وصف خلالها العلاقات بين البلدين بـالإستراتيجية والتاريخية ذات جذور عميقة، مضيفًا أن المملكة وتركيا بلدان كبيران وفاعلان مهمان في المنطقة، ومعبرا عن تطلعه لتوسيع نطاق التعاون لما فيه خير البلدين والمنطقة.
وتطرق الجبير لمستجدات القضايا الإقليمية والدولية، مبينًا أن المملكة خاضت الحرب في اليمن استجابة لنداء الرئيس والحكومة الشرعية، ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة، مبيناً أن هدف هذه العمليات هو حماية الحكومة الشرعية اليمنية والشعب اليمني الشقيق من انتهاكات مليشيا الحوثي – صالح، والتخلص من تهديد الصواريخ البالستية واستهداف المملكة.

وأضاف “الحل في اليمن ليس سعوديا، بل حل من قبل المجتمع الدولي ونحن نتعاون مع المبعوث الأممي، كما نرفض أي خطوات تهدد وحدة العراق ونرفض محاولة اختطاف قرار العراق من قبل إيران، مؤكداً على أنه لابد من ايجاد حل للأزمة السورية لإنهاء العنف في المنطقة.

وفيما يخص الأزمة السورية، شدد وزير الخارجية على ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية لإنهاء العنف في المنطقة، منوها بتطابق مواقف المملكة وتركيا تجاه مستقبل الأسد، ودعم المعارضة السورية المعتدلة، ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
Cr6qe_DWcAEw_Qy

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*