الجبير: ندعم تركيا في مواجهة الإرهاب

أكد وزير الخارجية عادل الجبير دعم المملكة للخطوات التي تتخذها تركيا في مواجهة الإرهاب في سورية.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في أنقرة اليوم، إن المملكة من أوائل الدول التي دعت لإنشاء تحالف دولي لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية، مضيفا أن الطيران الملكي السعودي كان في طليعة من واجه «داعش» في الأراضي السورية.
وشدد الجبير على وقوف المملكة ودعمها لتركيا في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها، وثمن مواقف تركيا الداعمة للمملكة في ما يخص الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وأوضح وزير الخارجية أن مواقف المملكة وتركيا تجاه سورية متطابقة منذ اليوم الأول للأزمة، وأن البلدين كانا من أوائل الدول التي تعاونت في حشد الدعم للمعارضة السورية.
ونوه الجبير بمستوى التعاون بين البلدين في المجال الاستخباراتي والعسكري وتبادل المعلومات، مؤكداً تطلع الجانبين لعقد اجتماع المجلس التنسيقي الإستراتيجي بين البلدين، الذي تم تأسيسه بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب أوردوغان.
من جانبه، وجه الوزير التركي شكره للمملكة على مواقفها الداعمة لتركيا، كما أبدى دعم تركيا لدور المملكة في إدارة الحج، مثمنا ماتقدمه من خدمة لحجاج بيت الله الحرام واتخاذها التدابير اللازمة لسلامتهم.
وأكد أوغلو تطابق مواقف البلدين في القضايا التي تهمهما في المنطقة، وقال إن السعودية كانت من أوائل الدول التي وقفت إلى جانب تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين وصلت إلى أعلى المستويات خصوصاً بعد تشكيل المجلس التنسيقي الإستراتيجي بين البلدين.
وناقش الوزيران اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك كافة، كما استعرضا مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
وأكدا خلاله تطابق مواقف البلدين تجاه جميع الموضوعات التي تم بحثها وفي مقدمتها الأزمة السورية والعراق واليمن ومواجهة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*