الجلاوي: نسعى لتأهيل 60 مدرّباً لتطوير الكوادر الجمركية

أعلن المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، أن الإدارة تسعى لتأهيل 60 مدرباً لتطوير الكوادر الجمركية.
ونظمت الإدارة تحت رعاية المدير العام، حفل تكريم الدفعة الأولى من منتسبيها الذين اجتازوا دورة «إعداد مدرب»، والتي اقيمت بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وبمشاركة 14 متدرباً.
وأكد الجلاوي بكلمة في الحفل على أهمية هذه الدورات في إثراء العنصر البشري في ما يخص تطوير العمل الجمركي وتحسين بيئة الأعمال، مشيراً إلى أن الهدف من تلك الدورات هو إعداد وتأهيل مدربين معتمدين في تخصصات مفتش ومدقق جمركي ومفتش أمن وسلامة.
وأضاف أن الإدارة العامة للجمارك لديها رؤية واضحة لتهيئة مجموعة من المدربين الأكفاء، بحيث يتوافر ما لا يقل عن 60 مدرباً معتمدا، يشكلون كادراً تدريبيا تعتمد عليه الإدارة العامة للجمارك، في تأهيل وتطوير موظفيها لسنوات طويلة مقبلة.
ومن جهته، ثمن نائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان الفهد، الدعم اللامحدود لدورات التفتيش والتدقيق الجمركي والأمن والسلامة من قبل المدير العام الجلاوي، مؤكداً على أهمية تلك الدورات في تطوير العمل ومواجهة التحديات.
ومن جانبه، أشاد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري، بخطوة الجمارك وسعيها الى تأهيل منتسبيها وتحسين قدراتهم وتطويرها.
واختتم الحفل بتكريم عدد من مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وفِي مقدمهم نائب المدير العام للتدريب طارق العميري، ومدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري، ومدير إدارة تنسيق الدورات الخاصة مازن الفريح، ومدير قبول وتسجيل المتدربين حمود عبدالحميد القطان.
كما تم تكريم اللجنة المشرفة على الدورات وهم: نائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان الفهد، ومدير إدارة الشؤون الإدارية أنور البدر، ومشرف الدورات جاسم السنعوسي، كما تم تكريم المدربين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*