الجهراء يُوقف قطار «الأبيض»

 

استعاد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الجهراء نغمة الفوز بدوري فيفا، ملحقا الخسارة الاولى بالكويت، حامل لقب البطولة، بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ملعب الاخير ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري؛ ليبقى «الابيض» في الصدارة، رغم خسارته برصيد 25 نقطة، في حين يرفع الجهراء رصيده الى 16 نقطة.
جاءت اهداف الكويت عن طريق يعقوب الطراروة (6 ــــ 45) في وقت سجل للجهراء كل من حمود ملفي (23) رونالد (31 ــــ 46).
بدأ اللقاء بهجوم سريع من قبل اصحاب الارض الذي اعتمد مدربهم الاردني عبدالله بوزمع على تشكيلة مغايرة، من خلال تواجد الثنائي فهد العنزي وطلال جازع كمحوري وسط هجومي، خلف كل من يعقوب الطراروة وبهاء فيصل المتقدمين تباعا في الهجوم، بالاضافة الى الادوار الفعالة لكل من طلال فاضل ومحمد كمارا في الوسط، وبناء الهجمات من العمق، مما ادى الى التقدّم بهدف مبكر ليعقوب الطراروة في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، بعد انطلاقة العنزي من الجانب الايمن ليهيئها للطراروة، مودعا الكرة مرمى بندر سليمان.
ومع مرور الوقت، يبدأ الجهراء في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى حميد القلاف، وكانت البداية بتسديدة مباغتة من فيصل زايد من حدود منطقة الجزاء، ينقذها القلاف بصعوبة.
ويكتفي الضيوف من هجماتهم، بغية الوصول الى هدف التعادل، الذي لم يتأخّر، حيث ينجح فيصل زايد في ادراك التعادل من كرة ثابتة، ارسلها مباشرة الى مرمى «الابيض» لترتد من العارضة الى داخل المرمى، ويؤكدها حمود ملفي بــ «رأسية» الى داخل الشباك في الدقيقة الــ23.
وعقب تعادله لم يستكِن الجهراء الى التراجع الدفاعي، وذلك من خلال مبادلة «الابيض» الهجمات، خاصة في ظل اندفاع الاخير الى الخط الامامي، مما اوجد مساحات خالية في خط دفاعه.
وتشهد الدقيقة الــ31 تقدّم الجهراء بهدف للكاميروني رونالد، الذي حوّل «عرضية» فيصل زايد برأسه داخل شباك حميد القلاف.
وتأتي الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول بهدف التعادل لــ «الابيض» عن طريق يعقوب الطراروة، الذي نجح في استغلال تمريرة جازع داخل المنطقة ليسدد بقوة داخل شباك بندر سليمان، وسط اعتراضات لاعبي الجهراء الذين طالبوا باحتساب الكرة تسللاً، لينتهي بعد ذلك الشوط بالتعادل الايجابي بين الفريقين.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، لم يتأخر الجهراء في ادراك هدف التقدم مجددا عن طريق الكاميروني رونالد الذي استغل كرة مرتدة بالخطأ من دفاع «الابيض» لتتهيأ امامه، ويدعها مجددا داخل شباك حميد القلاف، معلنا تقدم فريقه بالهدف الثالث.
ويواصل «الابيض» مساعيه لادراك التعادل، ويدفع بوزمع بتبديل اول، تمثّل في نزول جمعة سعيد بدلا من طلال جازع.
وفي اول لمسة يكاد جمعة سعيد يدرك التعادل لــ «الابيض» من توغّل ناجح من الجانب الأيسر، بعد أن تلقى «بينية» طلال الفاضل ليسدد سعيد بقوة، لكن كرته ترتطم بمدافع الجهراء ارون، وتمر بسلام على مرمى بندر سليمان.
ويعزّز بوزمع صفوف فريقه بنزول حميد ميدو بدلا من فهد صباح.
وتشهد الدقيقة الــ67 محاولة جهراوية بتسديدة مباغتة لفيصل زايد، ينقذها القلاف ليزيد «الابيض» من ضغوطه، بغية الوصول للتعادل الذي كاد يأتي بــ«رأسية» جمعة سعيد في الدقيقة الــ70 التي ارتدت من العارضة يتابعها يعقوب الطراروة بــ «رأسية» باتجاه المرمى، لكن مدافع الجهراء يبعدها عن مرماه.
أدار اللقاء طاقم تحكيم مكوّن من: احمد العلي ــــ حكم اول، ومساعديه عباس غلوم وعلي نادر، والحكم الرابع عمار أشكناني.
أنذر العلي كلاً من: فيصل زايد وابراهيم العتيبي وحمود ملفي، ومحمد العلاطي (الجهراء)، وطلال الفاضل (الكويت).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*