الحكومة الفلسطينية: مستعدون التوجه لقطاع غزة

(د ب أ)- رحبت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الأحد بالجهود المصرية المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ منتصف عام 2007، مؤكدة استعداداها للتوجه إلى قطاع غزة وتحمل مسؤولياته.
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود ، في بيان ، إن قرار حركة حماس بحل لجنتها الإدارية في غزة «خطوة في الاتجاه الصحيح»، مشيرا إلى أن الحكومة «لديها خطة شاملة سبق أن عرضتها على الفصائل لتسلم مهامها في القطاع».
وطالب المحمود بضرورة أن تكون هناك توضيحات لطبيعة قرار حركة حماس حل اللجنة الإدارية وتسلم الحكومة الوزارات وكافة المعابر وعودة الموظفين القدامى لأماكن عملهم.
واعتبر الناطق أن هذه الجولة من المباحثات التي ترعاها مصر «تمثل فرصة تاريخية حقيقية لإنهاء الانقسام وضمان الالتزام بتمكين حكومة الوفاق من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة وضمان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية».
وكان مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة «فتح» عزام الأحمد أعلن اليوم استئناف الحوار مع حركة «حماس» عقب إعلان الاخيرة حل لجنتها الإدارية في غزة.
وقال الأحمد في بيان من القاهرة نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إنه «سيتم عقد اجتماع ثنائي بين فتح وحماس يعقبه اجتماع لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة بتاريخ 2011/5/5».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*