الدوسري في تخريج «أمن المطار»

شدد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، أمس، على ان الهدف الأساسي من الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة هو بناء العنصر البشري الوطني المتميز والمختص لمواكبة التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم.
وقال الدوسري خلال تمثيله نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، في حفل تكريم خريجي الدورة الأولى لإعداد المدربين بقطاع أمن المنافذ (المطار) في مركز التدريب التخصصي التابع للقطاع، إن هناك توسعا في المنافذ والمطارات ولا بد من العمل على توفير جميع احتياجاته من العناصر البشرية المدربة على أعلى أسس علمية منهجية حتى تتميز المنظومة الأمنية في جميع القطاعات العاملة.
وتقدم بالشكر لمركز دبي لأمن الطيران المدني الذي درب المشاركين بالدورة، معربا عن سعادته بما شاهده من تطور ملحوظ واقبال على التحصيل العلمي لاكتساب المعلومات والخبرات، ما يسهم في إنجاح العمل.
وأشار إلى أن جميع القيادات الأمنية تعمل على تميز العمل والأداء شكلا ومضمونا، حتى يكون رجل الأمن مثاليا ويشهد له المواطن والمقيم.
واعتبر ان تدشين العمل في المركز التخصصي بقطاع المنافذ الذي افتتح مبناه الجديد الأحد الماضي «نقلة نوعية نفخر بها»، مؤكدا ضرورة تقديم أعلى مستوى من التدريب في مجال امن المنافذ ومنفذ مطار الكويت الدولي.
من جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ان الشيخ خالد الجراح، يؤكد دائما أهمية العنصر البشري وضرورة تطوير الأداء علميا وعمليا.
واضاف أن هذا المركز سيلبي كل احتياجات التدريب لقطاع أمن المنافذ، حيث سيكون هناك تعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية في المراكز الحدودية. (الداخلية)

5 دورات للأمن الخاص

تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء شكري النجار، وعدد من القيادات الأمنية احتفل أمس بتخريج المتدربين الذين أتموا واجتازوا بنجاح خمس دورات تدريبية، شارك فيها 60 متدربا ومتدربة.
وشملت هذه الدورات: التأسيسية الشاملة رقم 11، التقدمية الأولى لرماية ام 16، التقدمية للمتفجرات، إضافة إلى الدورة التقدمية لأمن وحماية الشخصيات المهمة والدورة التأسيسية لرماية المسدس 9 ملم للشرطة النسائية.
وأكدت الداخلية في بيان أمس أن هذه الدورات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء واكتساب الخبرات العلمية والعملية التي من شأنها القيام بالعمل الأمني على الوجه الأكمل.
واشارت إلى أنه جرى أيضا تكريم اللجان المشاركة في بطولة فنون القتال الثانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*