الديين: تأهيل العناصر العائدة من مناطق الصراع

أكد الوكيل المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين على ضرورة التعاون مع برامج الأمم المتحدة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى الجهود التي تتخذها دولة الكويت نحو التدابير والخطوات الإجرائية في توجيه الأفكار نحو الاعتدال والاستفادة من التجارب والخبرات الإقليمية والدولية والشروع في تأسيس برامج إصلاحية وتأهيلية للعناصر العائدة من مناطق الصراع.
وأضاف اللواء الديين في بيان صحافي صادر عن وزارة الداخلية عقب استقباله مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب جيهانجير خان أن تلك الجهود تهدف إلى التصدي للفكر الإرهابي، مؤكدا على الدور الذي يقوم به مركز السلام وطرح برنامج السلام للشريحة المتأثرة فكرياً مشيداً بمخرجات ذلك المركز بالإصلاح والتأهيل.
ومن جانبه أبدى جهانجير خان سعادته بالزيارة، مؤكدا حرصه على دور مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في ربط عمل وتوحيد جهود منظمات الأمم المتحدة مع بعضها البعض لمكافحة الإرهاب والعمل على تزويد الدول والحكومات بالتقنيات والأساليب المستحدثة في هذا المجال.
كما أشاد بدور دولة الكويت على الصعيد الدولي من خلال تجاربها بالسنوات الماضية في التصدي للأحداث الإرهابية التي تشهدها المنطقة، وقد ظهر ذلك جليا من خلال كلمة سمو أمير البلاد في خطابه بمؤتمر القمة الخليجية الأخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*