الرئيس التركي: بغداد وانقرة ترفضان تقسيم العراق

(كونا) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاحد، إن بغداد وأنقرة متفقتان على ضرورة المحافظة على وحدة الأراضي العراقية مؤكدا رفض بلاده عملية التوجيه الجارية لتقسيم العراق.
وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار (أتاتورك) بمدينة إسطنبول قبيل مغادرته إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة أنه سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الولايات المتحدة.
وقال اردوغان ان هناك نظرة مشتركة بين انقرة وبغداد تتمثل بضرورة المحافظة على وحدة الأراضي العراقية معربا عن «انزعاجه من استفتاء انفصال الإقليم الكردي عن العراق.
واوضح ان «تركيا تمتلك حدودا بطول 350 كيلومترا مع تلك المنطقة وسكان المنطقة من أكراد وتركمان وعرب هم في الواقع ينتمون إلى الحضارة نفسها ولا يتميزون بشيء عن بعضهم البعض» مؤكدا رفضه عملية التوجيه من أجل تقسيم العراق وتركيا.
ولفت الى انه سيجتمع مع بعض رؤساء الدول والحكومات بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة السيد دونالد ترامب» قائلا ان «اجتماعنا مع الرئيس الامريكي له أهمية خاصة وسيكون مفيدا ومثمرا في ظل التطورات الحاسمة التي تشهدها المنطقة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*