الروضان يفتتح منافسات بطولة الأمير السابعة للرماية

تفتتح اليوم في السادسة والنصف مساء منافسات بطولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الدولية السابعة للرماية، بحضور ممثل سموه، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، بالاضافة الى كبار الضيوف، ورؤساء الاتحادات الآسيوية والعربية والخليجية للرماية، وعدد من سفراء الدول المشاركة، بالإضافة للممثلين عن الوفود الـ37. وذلك على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية، بمشاركة 350 رامياً ورامية، يمثلون 39 دولة، (رجال وسيدات).
ويشهد اليوم الأول للبطولة إقامة اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي للرماية، برئاسة المهندس دعيج العتيبي في العاشرة صباحا، وذلك قبل الدخول في اجواء المنافسات الرسمية، من خلال فحص المهمات، ثم إجراء التدريبات الرسمية للرماة والراميات في مسابقات بندقية رجال 10م، ومسدس رجال 50م، وتراب رجال وسيدات، فيما يقام الاجتماع الفني في الساعة الحادية عشرة صباحا، على أن يقام حفل الافتتاح الرسمي.
واكتمل امس الاول عقد وفود الدول الـ37 المشاركة، الذين واصلوا الإشادة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل القائمين على اللجنة المنظمة العليا للبطولة، والتطور الملحوظ لمجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية من عام لآخر، مؤكدين حرصهم على المشاركة في كل المسابقات التي تقام بالكويت، التي تبقى وجهة للرماة والراميات على كل المستويات الدولية والعربية والآسيوية.
من جانبه، توجه رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة دعيج العتيبي، بجزيل الشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته ودعمه الكريم للرماية والرماة والراميات الكويتيات بصفة عامة، والبطولة بصفة خاصة للعام السابع على التوالي.
وقال العتيبي: «لولا دعم ورعاية سمو أمير البلاد للرماية الكويتية ما شهدنا الانجازات الضخمة، التي حققها الرماة والراميات في مختلف البطولات، ولما حققت بطولة سموه النجاح من عام الى آخر، وهو الأمر الذي يمثل حافزا كبيرا للدول للمشاركة برماة وراميات هم الأفضل على مستوى العالم في البطولة الكبرى».
ورحب العتيبي بالرماة والراميات المشاركين بالبطولة، ورؤساء الوفود والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام على أرض الصداقة والسلام، متمنياً للجميع التوفيق في المسابقات، التي ستشهد منافسة حامية الوطيس على الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية في كل مسابقة.
وشدد العتيبي على أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة سعت بقوة الى الانتهاء من جميع الأمور التنظيمية قبل انطلاق المنافسات بفترة طويلة، حتى تواصل البطولة نجاحها على المستويين الفني والتنظيمي.

العصيمي يشيد بالمشاركين في دورة حكام «الخرطوش»

أشاد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، عبيد العصيمي، بالمشاركين في دورة حكام أسلحة رماية الخرطوش التي نظمها النادي تحت مظلة نظيره الدولي ISSF،
وقال العصيمي، في ختام الدورة «باسمي واسم رئيس وأعضاء نادي الرماية الكويتي، يسعدني الترحيب بالمشاركين في دورة التحكيم أسلحة الخرطوش التي استمرت 4 أيام، وكانت نسبة النجاح متميزة جداً، وهذه هى بداية الطريق، ولابد أن تثقل هذه الشهادة بالممارسة العملية في ميادين الرماية، والاطلاع على قوانين الاتحاد الدولي للرماية».
وتقدم أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية
بالشكر الى الاتحاد الدولي، على رعايته لإقامة هذه الدورة، وتمنى التوفيق للجميع، وتمنى حظاً أوفر لباقي المشاركين في الدورات المقبلة.
وأضاف أن اتحاد الرماية يقيم كل فترة دورات في أسلحة الخرطوش، وأيضاً أسلحة الرصاص، وبالتالي المجال مفتوح أمام الجميع للانضمام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*