«الصحة»: مؤتمر «جراحة الحنجرة» يطور قدرات النظام الصحي في البلاد

أكد وزير الصحة، الدكتور علي العبيدي، اليوم الأحد، أهمية فعاليات مؤتمر الكويت الأول لجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية، في تعزيز قدرات النظام الصحي في البلاد، ووضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الهادفة لضمان التمتع بالصحة.
جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي، ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بالوزارة، الدكتور محمد الخشتي، خلال افتتاح المؤتمر، الذي ينظمه قسم الأنف، والأذن، والحنجرة، في مستشفى الفروانية ويستمر يومين.
وذكر أن المؤتمر يعكس رؤية واستراتيجية الوزارة في التخطيط العلمي الجيد، في اختيار محاور المؤتمر أو اختيار الأطباء المحاضرين، بما يواكب المستجدات والتحديات المتعلقة بأمراض الحنجرة، ومشاكل الصوت، والأعباء، والإعاقات المترتبة على المرضى والأسرة، والمجتمع والنظام الصحي.
وأكد أن التوصيات التي ستخرج عن المؤتمر ستكون محل تقدير واهتمام بالغين، كونها تواكب رؤية الوزارة في الاستفادة من المؤتمرات الطبية، لتطوير المهارات، وتحديث المعلومات، والتواصل المستمر مع مختلف المدارس الطبية.
من جهته أكد رئيس المؤتمر، الدكتور حمود العروج، على هامش افتتاح المؤتمر أن هذا الحدث الهام يناقش واحدة من أهم المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في دولة الكويت، والمتعلقة بالحنجرة وأمراض الصوت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*