العتيبي: مخالفات بالجملة شابت المشاريع في القطاعات كافة

رأى النائب خالد العتيبي ان المخالفات التي وردت بتقارير ديوان المحاسبة، عن الوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2016- 2017، احتوت الكثير من المخالفات والعديد من المآخذ التي شابت المشاريع والأعمال المختلفة، فضلاً عن مخالفات بالجملة في القطاعات كافة.

وزاد العتيبي ان معظم تلك المخالفات متكررة من أعوام سابقة، وأهمها عدم التزام كبار الموظفين بالقوانين، وصرف مبالغ غير مستحقة للمقاولين والشركات والمتنفذين ومكافآت غير قانونية وتعيينات وتكليفات بطرق ملتوية، بجانب التقاعس عن تحصيل مبالغ مستحقة للدولة بالمخالفة للوائح والقانون.

وأضاف ان «تلك المخالفات المالية والإدارية هي السرطان الذي ينهش في جسد الكويت، وعلى كل وزير ومسؤول ان يدرك ان معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة والهدر الذي يستنزف ثرواتنا، الفيصل الحقيقي في استمراره في منصبه»، مشدداً على أنه «لم يعد مقبولا ان تستمر هذه المخالفات بهذه الوتيرة، في الوقت الذي نبحث فيه عن موارد لسد العجز».

وقال «توجهت بسؤال برلماني الى الوزراء كافة في الحكومة استفسرت فيه عن كيفية تعاطي الوزراء مع هذه الملاحظات والهدر الشديد في الميزانية، والتقاعس عن تفعيل المراقبة الداخلية، وطالبت بتزويدي بالإجراءات كافة المتخذة لمعالجة هذا الخلل، مدعمة بالوثائق والمستندات».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*