الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء وافقت على مشروع تقديم الرعاية الصحية لهم من خلال شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» لـ «علاج الوافدين»

(كونا) – اعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي أمس الاثنين موافقة ادارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء على مشروع تقديم الرعاية الصحية للوافدين من خلال شركة مستشفيات الضمان الصحي ضمان.
واكد العبيدي في تصريح للصحافيين ان المشروع المقرر تنفيذ عقده مع الشركة قريبا سيكون متماشيا مع برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة بشأن تطوير الاستراتيجية الوطنية لتقديم الرعاية الصحية.
وقال “لقد وقعنا عقدا اطاريا تنظيميا مع الشركة بما يحقق التشغيل وفقا للمعايير والاطر الطبية والفنية والادارية بهدف تطوير الخدمات الصحية وبما يتفق مع المستويات العالمية”.
واضاف ان الوزارة ستقوم باستكمال الموافقات اللازمة بشأن مشروع العقد التنظيمي من الجهات الرقابية بالدولة مشيرا الى ان المشروع تم عرضه على ديوان المحاسبة حسب الاجراءات المتبعة.
واكد العبيدي ان مشروع تقديم الرعاية الصحية للوافدين من شأنه تخفيف الضغط عن المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية لا سيما بعد انتقال الشريحة المستهدفة الى المستشفيات والمراكز التي تديرها شركة مستشفيات الضمان الصحي.
وبين حرص الوزارة على المضي قدما في تنفيذ المشاريع التطويرية والانشائية المدرجة بالخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة وفقا لاليات ومؤشرات المتابعة المدرجة بالخطة التي من بينها مشروع مستشفيات الضمان الصحي.
يذكر ان شركة مستشفيات الضمان الصحي هي شركة مساهمة كويتية عامة للضمان الصحي تم انشاؤها تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لتفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص في تطوير الرعاية الصحية لتتولى علاج الوافدين من خلال مجموعة من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية بما يتفق مع القانون رقم 1 لسنة 1999 بشأن التأمين الصحي على الاجانب مقابل الخدمات الصحية المقدمة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*