«الفروانية» يحيي اليوم العالمي للعلاج الطبيعي

احتفل قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الفروانية أمس، بذكرى اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، تحت شعار «النشاط الحركي.. وقاية وصحة»، وذلك برعاية مدير منطقة الفروانية الصحية د. حمود الزعبي، ومدير المستشفى د. مهدي الفضلي، وحضور نائب مدير المستشفى د. محمد الرشيدي، ورئيسة القسم د. نادية البدر.
وتضمن الاحتفال بيان أهمية النشاط الحركي للأشخاص من جميع الأعمار، وتقييم الأداء الحركي والتوازن عن طريق اختبارات اللياقة البدنية، وتقديم النصائح والإرشادات والرد على استفسارات الجمهور.
وتفاعل الحضور مع اختصاصيي العلاج الطبيعي خلال المحاضرات التوعوية في الحفل.
في غضون ذلك، كشف مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي، د. عبدالله زمان، عن عزم «الصحة» افتتاح مراكز للعلاج الطبيعي في مختلف مناطق البلاد، لافتاً إلى أنه سيتم قريباً افتتاح عيادة للعلاج الطبيعي خاصة بصحة المرأة في مركز الإحقاقي، ومن ثم مركز الروضة القديم، ليكون مركزاً للعلاج الطبيعي لمنطقة العاصمة الصحية.
وأوضح زمان أمس أن احتفال الوزارة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت شعار «النشاط الحركي.. وقاية وصحة»، يهدف إلى التعريف بأهمية النشاط الحركي في التقليل من كثير من الأمراض المزمنة، كالتعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري وبعض أنواع السرطانات، والزهايمر ومشاكل وآلام المفاصل وغيرها.
ونوه بالعديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالنشاط البدني المنتظم، التي تشمل رفع أداء الوظائف الحيوية للجسم، كالهضم والتنفس وعمل الغدد والصحة الذهنية والنفسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*