المتعجلون برمي الجمرات يختتمون مناسك الحج اليوم

بدأ حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين ظهر اليوم رمي الجمرات الثلاث استعداداً لمغادرة مشعر منى قبل غروب الشمس في طريقهم إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع ثم مغادرة مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو إلى بلدانهم.

وقال قائد الدفاع المدني في مشعر منى العميد ناصر النهاري في تصريح صحافي إن «تكثيف انتشار الفرق والوحدات الميدانية في المشاعر المقدسة يأتي لمواجهة أي حالات طارئة أثناء مغادرة الحجاج المتعجلين اليوم، وكذلك لغير المتعجلين».

وأشار إلى «نشر عدد من الفرق المجهزة لرصد سلامة الأنفاق الخاصة بالمشاة والمركبات التي يسلكها الحجاج من منى باتجاه العاصمة المقدسة، وكذلك تكثيف انتشار الوحدات في محيط منشأة الجمرات ومحطات قطار المشاعر بمنى».

وتستقبل المدينة المنورة بدءا من مساء اليوم وفود ضيوف الرحمن المتعجلين الراغبين في زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والتشرف بالسلام على الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وأعلنت المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة في بيان إنها باشرت أداء مهامها بكامل طاقتها من خلال 56 مرفقاً لخدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد النبي الكريم.
وأكد المتحدث الرسمي لأدلاء المدينة الدليل كمال بن أحمد خليفة «جاهزية المؤسسة لاستقبال أكثر من 550 ألف حاج يتوقع وصولهم الى المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج بعد أن أدوا مناسك الحج».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*