المطيري: «البترول الوطنية» تضع أمن المنشآت في طليعة أولوياتها

افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية، مركز إسناد الإطفاء والطوارئ والعمليات الرئيسي في جنوب مدينة الأحمدي، والذي يشكل محطة مهمة من شأنها تعزيز قدرات الشركات النفطية في مكافحة الحوادث والحرائق.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة محمد غازي المطيري، أنها أنجزت هذا المركز في المدة الزمنية المحددة، وأنها اختارت له موقعاً يشكل نقطة انطلاق مركزية، نظراً لقربه من معظم المواقع والمرافق والمنشآت النفطية الحيوية في الأحمدي.
وقال إن المركز يضم وحدة متطورة للتحكم ومراقبة الكوارث وإدارة الأزمات، يمكن من خلالها متابعة الحوادث بشكل حي عبر شبكة متطورة للاتصالات، ما يسمح باتخاذ القرارات الفورية، وإصدارالأوامر مباشرة، الأمرالذي يعزز من القدرة على التحكم، ويساهم في السيطرة على الحوادث بالسرعة الممكنة.
وأوضح المطيري الذي كان يتحدث بحضورعدد من كبار ضباط الإدارة العامة للإطفاء، والإدارة العامة لأمن المنشآت، وعدد من نواب الرئيس التنفيذي والمديرين ورؤساء الفرق، أن الشركة تضع أمن المنشآت النفطية في طليعة أولوياتها، نظراً للانعكاسات الخطيرة للحوادث النفطية على الإنسان والبيئة والممتلكات العامة.
من جانبه، قدم رئيس فريق تنسيق المشاريع محمد حياتي عرضاً مفصلاً لأهم مكونات المركز ومحتوياته القائمة حالياً على 30 ألف متر مربع، لافتاً إلى أنه يضم قسماً لتدريب رجال الإطفاء وقسماً للخدمات الصحية والطبية، ومهبطاً للطيران ومسجداً ونادياً رياضياً وقاعات للتدريب.
وبدوره، أشارمديرالأمن والإطفاء في «البترول الوطنية»، فايز المطيري، إلى أن المركز يتمتع بالقدرة على مواجهة الحرائق الكبيرة والانفجارات وحرائق الآبار النفطية والخزانات والتسربات الضخمة السائلة والغازية، ويضم معدات وسيارات إطفاء حديثة لمكافحة مختلف أنواع الحرائق والتسربات النفطية وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*