EDITORS NOTE: Graphic content / A wounded man and a child walk away as others help a victim at the scene of a reported air strike on the rebel-held northwestern city of Idlib on September 10, 2016. More than 290,000 people have been killed in Syria since its conflict erupted in March 2011, and millions displaced by the fighting. / AFP PHOTO / Omar haj kadour

النظام السوري يوافق على الهدنة والمعارضة تتشاور

وافق النظام السوري، أمس السبت، على اتفاق الهدنة الأمريكي الروسي المزمع البدء بتطبيقه اعتبارا من يوم غد الاثنين في سوريا.
من جهتها، أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات، التي تضم أبرز مكونات المعارضة والفصائل المقاتلة، أنها “لم تتسلم أي نص رسمي عن الاتفاق الأمريكي الروسي، وفي حال استلامه ستجري الهيئة دراسة تفاصيله ومعرفة آليات وضمانات تطبيقه”، بحسب وكالة فرانس برس.
وأضافت في تصريح: “قبل إعطاء أي رد رسمي ستجتمع الهيئة مع المكونات السياسية والمدنية وقيادات الجيش الحر والفصائل الثورية للتشاور في هذا الأمر”.
من جهته، حض مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا المعارضة السورية على قبول اتفاق الهدنة، وقال مايكل راتني في رسالة إلى فصائل المعارضة: إن هذا الاتفاق “أفضل وسيلة لدينا لإنقاذ الأرواح”.
وأضاف: “نعتقد أن هذه الهدنة لديها الإمكانية لأن تكون أكثر فاعلية من سابقتها، وذلك لأن لديها القدرة على وقف الضربات الجوية السورية ضد المدنيين السوريين وقوات المعارضة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*