الهاشمي: التأشيرة في يوم واحد لزائري «العتبات»

كشف السفير العراقي علاء الهاشمي عن تعليمات أصدرتها وزارة الخارجية العراقية تتضمن تقديم تسهيلات للراغبين في زيارة النجف الشريف والمراقد المقدسة في العراق، مؤكدا أن السفارة والقنصلية تخصصان معظم الوقت لخدمة الزوار ومنحهم التأشيرات بلا قيود خلال يوم واحد في حال استكمل مقدم الطلب كل الوثائق المطلوبة، حيث تكرس السفارة كل كوادرها تقريبا للعمل حتى ساعات متأخرة من الليل.
وأضاف الهاشمي، أمس، على هامش استقبال السفارة العراقية لليوم الثاني على التوالي المعزين بوفاة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، أن تأشيرات الزيارة فتحت بتعليمات من المركز لجميع الراغبين في الزيارة، بعد أن كانت تقتصر في البداية على الحملات وبعض الأشخاص الزائرين بصلاحيات السفير، داعيا الراغبين إلى الحضور باكرا حاملين معهم الوثائق الكاملة ليتم منحهم التأشيرة، نافيا وجود مستجدات تتعلق بتسهيلات منح التأشيرة الكويتية للعراقيين لكن المحاولات مستمرة.
وبالعودة إلى سجل العزاء بوفاة طالباني، قال الهاشمي ان اليوم الثاني شهد حضورا كثيفا من قبل الوفود الدبلوماسية، ما يدل على المحبة والاحترام لهذه الشخصية العالمية، التي مما يفرض علينا تعميق وحدة اللحمة العراقية بين المكونات والأطياف والاعتزاز بالانتماء إلى هذا البلد العريق.
وأعرب الهاشمي عن شكره للتسهيلات التي قدمها رجال حماية امن المنشآت في منطقة السفارات، الذين ابدوا تجاوبا وتعاونا كبيرين خلال تواصلنا معهم لتسهيل دخول المعزين إلى السفارة.

تعزيز التعاون المشترك

التقى محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، في مكتبه بديوان المحافظة، السفير العراقي علاء الهاشمي، وجرى تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها، وبحث فرص تطوير التعاون المشترك وتبادل الخبرات في جميع المجالات.
وبينما شكر الخالد الهاشمي، متمنياً التوفيق والنجاح لجهوده من أجل الدفع بعلاقات الأخوة بين البلدين إلى آفاق أرحب، عبر الهاشمي عن سعادته وامتنانه لحفاوة استقبال الخالد، وعن تقديره البالغ للرعاية التي تحظى بها البعثة الدبلوماسية لبلاده والجالية العراقية على الصعيدين الرسمي والشعبي في الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*