الهلال الأحمر: توزيع حصص إغاثية وحقائب مدرسية على أسر سورية بلبنان

قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة بتوزيع حصص اغاثية وحقائب مدرسية على نازحين سوريين في شرقي لبنان.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان توزيع المساعدات يأتي في سياق سعي الجمعية الدائم الى مد يد العون للنازحين السوريين والوقوف الى جانبهم منذ بدء ازمة النزوح الى لبنان عام 2011.
ولفت العنزي الى ان الجمعية تقوم على مدار العام بتوزيع حصص اغاثية تستفيد منها الاف الاسر السورية النازحة في مناطق لبنانية مختلفة اضافة الى ان الجمعية قامت بتحمل نفقات تعليم عدد من الطلاب السوريين النازحين فضلا عن انه تم توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على الطلاب النازحين لتشجيعهم على الانخراط في العملية التعليمية.
واكد استمرار مختلف المشاريع الاغاثية التي تنفذها الجمعية في لبنان والتي تشمل المساعدات الغذائية والصحية والتربوية والاجتماعية المتنوعة لدعم النازحين.
من ناحيتها اكدت عضو فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي عواطف القلاف في تصريح ل(كونا) الحرص على تنويع المساعدات واستمرارها للمساهمة بتخفيف الضغوط المعيشية الكبيرة التي يتعرض لها النازحون السوريون جراء ازمة النزوح.
وشددت القلاف على حرص دولة الكويت حكومة وشعبا على الوقوف الى جانب الشعب السوري في مختلف دول نزوحهم وهو ما ظهر منذ بداية ازمة النزوح حيث سارعت مختلف المؤسسات والهيئات الكويتية بتسيير مئات الحملات الاغاثية لمساعدة النازحين في مختلف بلدان المنطقة.
يذكر ان الهلال الاحمر الكويتي ينفذ منذ بدء ازمة النزوح السوري مشاريع دائمة لدعم النازحين ابرزها مشروع الرغيف ومشروع غسيل الكلى اضافة الى توزيع الحصص الاغاثية والمواد الغذائية على النازحين بشكل مستمر وتقديم مساعدات تربوية وصحية مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*