امين الهلال الاحمر الكويتي تؤكد اهمية تضافر الجهود لإغاثة النازحين السوريين

اكدت الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس اليوم الجمعة اهمية تضافر جهود المنظمات الانسانية لاغاثة النازحين السوريين في مختلف مناطق وجودهم.
وقالت البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائها امين عام جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة ان التعاون الوثيق القائم بين الهلال الاحمر الكويتي والصليب الاحمر اللبناني ساهم في انجاح الجهود المشتركة لدعم النازحين السوريين الموزعين على مختلف المناطق اللبنانية.
ومن جانبه اكد عضو فريق الجمعية عبدالرحمن الصالح ان تفاقم الازمة الناجمة عن نزوح ملايين السوريين يتطلب تعاونا وثيقا بين كل الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال الاغاثة سواء كانت محلية او اقليمية او دولية لتحقيق الاهداف المشتركة لهذه الجمعيات والمتمثلة بمساعدة المحتاجين والمنكوبين.
واعرب الصالح عن أمله ان تساهم المساعدات الكويتية المتنوعة في التخفيف عن النازحين في ضوء الامهم ومعاناتهم الكبيرة مؤكدا ان جمعية الهلال الاحمر مستمرة في حملاتها الاغاثية لمساعدة النازحين.
ومن ناحيته اعرب امين عام جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح ل(كونا) عن التقدير الكبير لجمعية الهلال الاحمر الكويتي ودورها الانساني المميز في لبنان خصوصا في مجال اغاثة النازحين.
واكد ان الجهود الانسانية الضخمة التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي منذ بدء ازمة النزوح تمثل تجسيدا للأهداف الانسانية النبيلة التي تتبناها الجمعية وتتلاقى فيها مع اهداف الصليب الاحمر اللبناني في خدمة الانسان بغض النظر عن لونه ودينه وانتمائه.
وشدد على ان دولة الكويت قيادة وشعبا كانت دائما سباقة في ميدان العمل الانساني منوها بجهود الهيئات والحملات الكويتية الرسمية والشعبية في لبنان وغيره من البلدان التي تشهد ازمات مماثلة.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعتبر من ابرز الجمعيات الانسانية التي تنشط في مجال اغاثة النازحين السوريين في لبنان حيث بادرت منذ بداية الازمة الى اطلاق سلسلة من المشاريع في مجالات مختلفة لاغاثة النازحين في مختلف مناطق البلاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*