بالفيديو.. الأمير يفتتح اليوم مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

تيلرسون: وحدة دول مجلس التعاون ضرورة لدعم الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة
وزيرة خارجية النرويج: نأمل تعزيز الاستثمارات الكويتية في النرويج

يتفضل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد فيشمل برعايته وحضوره «افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق»، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء وذلك في مبنى التحرير للمؤتمرات بقصر بيان.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان صباح امس، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، استقبل سموه وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ريكس تيلرسون والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

كما استقبل سموه بقصر بيان صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد استقبل سموه وزير أوروبا والشؤون الخارجية بجمهورية فرنسا جان ايف لودريان والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

واستقبل سموه بقصر بيان صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد استقبل سموه الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية والسياسية فيديريكا موغريني والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد.

كما استقبل سموه بقصر بيان صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد استقبل سموه وزيرة خارجية مملكة النرويج اينه ايريكسن سوريدا والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد.

حضر المقابلات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

وأكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عمق ومتانة العلاقات الأميركية – الكويتية واصفا إياها بانها «قوية جدا»، مشددا على وجود مصالح مشتركة لاسيما ما يتعلق بالأمن في المنطقة.

وأضاف تيلرسون في تصريح صحافي عقب لقائه صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد ان اللقاء تطرق الى ضرورة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي وما يترتب على ذلك من دعم للأمن الاقليمي واستقرار المنطقة الى جانب بحث الفرص المهمة المتعلقة بالعلاقات الاقتصادية.

بدورها، أشادت وزيرة خارجية النرويج اينه سوريدا بدور صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد كقائد اقليمي واستضافته لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر حتى اليوم (الأربعاء).

وقالت سوريدا في تصريح صحافي عقب لقائها بصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد ان انعقاد المؤتمر في هذا الوقت يضمن تحقيق نتائج ايجابية ملموسة تصب في صالح الشعب العراقي بعد انتصار العراق على ما يسمى تنظيم «داعش».

وأضافت انها أكدت لسمو الأمير عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معربة عن تطلعها الى تعزيز التعاون بينهما في المستقبل من خلال الزيارات المبادلة بين قياداتهما.

وأعربت سوريدا عن املها في تعزيز الاستثمارات الكويتية في النرويج، مؤكدة أن بلادها ستعمل على تذليل كل العقبات في هذا الصدد.

صاحب السمو مستقبلا وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان بحضور سمو ولي العهد والسفيرة الفرنسية
صاحب السمو الأمير خلال لقائه الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية والسياسية فيديريكا موغريني
صاحب السمو مستقبلا وزيرة خارجية النرويج اينه سوريدا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*