بلدية العاصمة كشفت عن الإنجازات التي حققتها خلال شهر سبتمبر الماضي

– بو رقبة: إتلاف 28 طن من المواد الغذائية و إزالة 574 إعلان.

– الكندري: تحرير 140 مخالفة و إرسال 330 عيينة غذائية إلى مختبر وزارة الصحة.
 

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن الإنجازات حققتها إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة حيث قامت بإتلاف 28 طن من المواد الغذائية خلال شهر سبتمبر الماضي .
و في هذا الصدد أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة بدر ناصر بو رقبة بأن إدارة التدقيق و متابعة الخدمات البلدية والمتمثلة بالأعمال التي يقوم بها موظفيها ومسؤوليها والمثبتة بأرقام إحصائيتها الصادرة لشهر سبتمبر الماضي، والتي تبرز إلى حدٍ كبير الجانب الرقابي للإدارة وأهمية اختصاصاتها من حيث الكشف على المحلات والمطاعم والأسواق المركزية والجمعيات التعاونية بالإضافة إلى جميع أماكن تداول المواد الغذائية الواقعة ضمن نطاق المحافظة للتأكد من تطبيقها للوائح والأنظمة والقوانين المعمول بها في بلدية الكويت، ومدى التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية المطلوبة حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وعلى الأموال العامة والمظهر العام للمنشآت التجارية والمنظومات الأخرى في الدولة من خلال عمل مراقبتيها (الأغذية والأسواق) و (المحلات والإعلانات).
وذكر أبو رقبة بأن عدد المحلات التي تم الكشف عليها للتثبت من مدى صلاحية وسريان تراخيص إعلاناتها وتوفر الاشتراطات المتعلقة قد بلغ 660 محلاً متنوعاً من حيث الاستغلال التجاري في نطاق محافظة العاصمة خلال شهر سبتمبر الماضي، كما بلغت كمية المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمتلفة 28 طن و 68 كيلو مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ المستوفاة كرسوم عن المخالفات والمسجلة كإيرادات بتلك الفترة قد بلغت 2910 دينار كويتي.
وبدورها أوضحت مدير إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات بفرع بلدية محافظة العاصمة إيمان الكندري إلى أن إحصائية الإدارة الصادرة لشهر سبتمبر الماضي قد حفلت بالعديد من الإنجازات كالتفتيش على 222 محل، وتم منح محلاً آخر اشتراطاً صحياً، مثلما تم إغلاق 6 محلات غلقاً إدارياً، كما تم تحرير 74 محضر مخالفة لمنشآت غذائية مختلفة.
وأضافت إيمان الكندري بأن عدد العينات الغذائية المرسلة للفحص المخبري خلال تلك الفترة قد بلغ 330 عينة متفرقة، كما وردت إلى الإدارة نتيجة 180 عينة صالحة منها، في حين لم ترد إلى الإدارة نتيجة 150 عينة مرسلة للفحص المخبري حتى تاريخ كتابة هذه الإحصائية.
وذكرت الكندري بأن تم استصدار 169 شهادة لدول مجلس التعاون الخليجي و81 شهادة لدول خارج مجلس التعاون الخليجي، مثلما تم تقديم طلبين لإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى تقديم 32طلباً لنتيجة مختبر.
كما أشارت إيمان الكندري إلى أنه قد تم إزالة 574 إعلاناً عشوائياً من بعض شوارع مناطق محافظة العاصمة، بالإضافة إلى تحرير 66 محضراً لمخالفة متعلقة بالإعلانات وتسجيل 18 أمر صلح كذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*