بن دغر: الدولة الاتحادية الضامن الوحيد لاستقرار اليمن

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر “إن الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هي الضامن الوحيد لخروج الوطن إلى بر الأمان، كما أنها تضمن توزيعاً عادلاً في النظام السياسي والسلطة والحكم وتوزيع الثروة”.
وأضاف رئيس الوزراء في كلمة له خلال تدشينه مساء أمس الجمعة، برنامج “رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد”، بحسب الوكالة اليمنية (سبأ)، أن مخرجات الحوار الوطني تعتبر الوثيقة الوحيدة التي أجمع عليها اليمنيون منذ مئات السنين، “فالتاريخ القديم والحديث لا يذكر إجماع أهل اليمن على وثيقة موحدة ضامنة للحقوق والحريات كمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي حظيت بإجماع وطني لم يسبق له مثيل، حيث شاركت فيه كافة القوى السياسية بمختلف المكونات ووقعت على نتائجه وسط تأييد محلي وإقليمي ودولي”.
وأكد رئيس الوزراء أن مخرجات الحوار هي المشروع الوطني الجامع الذي لا يمكن أن يتنازل عنها الشعب الذي شارك بكل فئاته ومكوناته في صياغتها، والتي تعد انتصاراً لكل أبناء الوطن وفي مقدمتهم المكونات التي أقصيت وهمشت وأبعدت خلال المرحلة الماضية.
وأوضح أن “مؤتمر الحوار الوطني والدولة الاتحادية هي فكرة ومشروع الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة”.
ونوه رئيس الوزراء إلى ضرورة التركيز من خلال برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني على مشروع دستور الدولة الاتحادية الذي وافق عليها كافة القوى الوطنية، بما فيها جماعة الحوثيين وأنصار صالح الذين انقلبوا فيما بعد عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*