بورصة الكويت تنضم إلى المنظمة الدولية لهيئات سوق المال

أعلنت بورصة الكويت قبول عضويتها في المنظمة الدولية لهيئات سوق المال (IOSCO) في إنجاز كبير يضاف إلى إنجازات البورصة في الفترة الأخيرة.

وقالت البورصة في بيان صحافي اليوم السبت إن المنظمة الدولية لهيئات سوق المال هي الهيئة الدولية التي تجمع بين منظمي الأوراق المالية في العالم وتتولى وضع المعايير العالمية لقطاع الأوراق المالية.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت خالد الخالد قوله إن عضوية بورصة الكويت في هذه المنظمة الدولية هو نجاح كبير لها كشركة ولتاريخ قطاع سوق الأوراق المالية الكويتي.

وأضاف الخالد أن كل إنجاز تسجله البورصة هو بمنزلة خطوة للأمام نحو أهدافها المرجوة موضحا أن تلك الإنجازات تؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح.

وذكر أن انضمام بورصة الكويت إلى منظمة (IOSCO) يسهم في تعزيز الأساليب المستخدمة لحماية المستثمرين وتعزيز ثقتهم في نزاهة أسواق الأوراق المالية.

وأفاد بأن المنظمة آنفة الذكر تعمل على تطوير وتنفيذ وتعزيز المعايير المعترف بها دوليا لتنظيم قطاع أسواق المال كما تعمل بشكل مكثف مع مجموعة ال20 ومجلس الاستقرار المالي على أجندة الإصلاح التنظيمي العالمي.

إلى ذلك أشارت بورصة الكويت إلى أنها ستحصل من خلال العضوية في تلك المنظمة على الدعم اللازم لتطوير وتطبيق وتعزيز الالتزام بالمعايير المعترف بها دوليا لحماية المستثمرين والمحافظة على عدالة وفعالية وشفافية السوق ومعالجة المخاطر النظامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*