بيتر تشيك: توتنهام يجب أن يفوز بلقب لإثبات تطوره

قال بيتر تشيك حارس أرسنال إن التفوق على الغريم توتنهام هوتسبير في جدول الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لا يشكل أولوية لفريقه، مشيرا إلى أن فريق ماوريسيو بوكيتينو يجب أن يفوز بلقب لإثبات إلى أي مدى تطور بالفعل تحت قيادة مدربه الأرجنتيني.

وفي الموسم الماضي، أنهى توتنهام الدوري في مركز أفضل من أرسنال لأول مرة منذ 22 عاما، إذ حل وصيفا للبطل تشيلسي.

أما فريق المدرب أرسين فينغر فاحتل المركز الخامس وفقد فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكنه أنهى الموسم بالفوز بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة الثالثة في أربع سنوات.

وقال تشيك لمحطة سكاي سبورتس «يأتي دائما عام غريب تتغير فيه الأمور لكن المهم بالنسبة لنا أن ننافس مع بقية الفرق على لقب الدوري الممتاز.. سننافس لتحقيق المجد».

وأضاف «لا ننافس توتنهام فقط وعندما تفوقنا عليهم في الترتيب قبل عامين شعرنا بالإحباط لأننا لم نحرز اللقب. هدفنا هو التتويج باللقب وتحقيق نجاح خلال الموسم وليس بالضرورة النظر لما يفعله توتنهام».

ونافس توتنهام تحت قيادة بوكيتينو في الموسمين الماضيين على لقب الدوري كما أصبح ضمن فرق الصفوة في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ريال مدريد وبروسيا دورتموند هذا الموسم.

لكنه عجز عن الفوز بأي لقب كبير منذ توج بكأس رابطة الأندية الانجليزية في 2008 ويرى تشك أن الفوز بلقب أمر ضروري لتوتنهام من أجل تطوره.

وتابع «هناك حلقة مفقودة دوما لديهم لكن يمكنني القول إن بوكيتينو صنع الفارق. نافس الفريق في السنوات الأخيرة لكن يجب أن يتأكد من قدرته على الفوز بلقب لإظهار مدى تطوره».

ويحتل أرسنال المركز السادس حاليا في الدوري قبل أن يستضيف توتنهام ثالث الترتيب في إستاد الإمارات يوم السبت المقبل في الدوري الممتاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*