تركيا: نبحث مع روسيا وإيران استخدام مجال سوريا الجوي

كونا – قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس ان بلاده تبحث مع روسيا وإيران استخدام المجال الجوي في سوريا في حال شن الجيش التركي عملية عسكرية في «عفرين» شمال غرب سوريا منعا لوقوع حوادث.

وطالب أوغلو في لقاء مع قناة «سي.ان.ان» الناطقة بالتركية روسيا بعدم معارضة العملية العسكرية في «عفرين» مبينا ان بلاده ستعمل على التنسيق مع موسكو حول الوضع في سوريا.

كما اعرب عن عدم رضا بلاده حول تصريحات نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون التي أشار فيها الى عدم نية واشنطن انشاء قوة أمنية على الحدود السورية التركية.

وقال ان “تشكيل جيش ارهابي على امتداد حدودنا مع سوريا سيسبب ضررا جسيما لعلاقاتنا مع الولايات المتحدة”.

وأضاف الوزير التركي ان “واشنطن لم تف بوعودها في مدينتي منبج والرقة ما جعل مسألة عدم الثقة مع الولايات المتحدة تستمر” داعيا الولايات المتحدة الى اتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء تعاونها مع الجماعات “الارهابية”.

وكانت وسائل اعلام نقلت بيانا صادرا عن قوات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» كشف عن عزم الولايات المتحدة التي تقود التحالف انشاء قوة تدريب حدودية أمنية قوامها 30 ألف عنصر في مناطق واقعة شمال سوريا على الحدود مع تركيا والعراق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*