تسليم 2346 قسيمة في «غرب عبدالله المبارك»

التزاماً بالوعود التي قطعتها «السكنية» ممثلة بوزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل، بشأن تسليم 1649 قسيمة واقعة في مشروع غرب عبدالله المبارك خلال سبتمبر الجاري، وذلك قبل الموعد المحدد لتسليم 5201 قسيمة الذي كان مقرراً في نوفمبر 2017، أصدرت «السكنية» قراراً يقضي بتشكيل لجنة لتسلمها رسمياً من المقاول.
وقال مصدر مسؤول إنه بناء على توجيهات أبل وبمتابعة إدارتَي التنفيذ والتنسيق والبرامج، تمكنت المؤسسة من الالتزام بوعود قطعتها للمواطنين في الزيارة الوزارية الأخيرة للمشروع، مبشراً بأنه جرى رفع أعداد القسائم المزمع تسلمها إلى 2346 قسيمة، أي أكثر من %45 من إجمالي عدد القسائم.
وأضاف أن اللجنة باشرت فعلياً أعمال التدقيق وفحص الأعمال الخاصة بالقسائم قبل تسليمها للمواطنين أصحاب التخصيص، لافتاً إلى تحديد 26 الجاري موعداً لتسلمها من قبل المقاول يليها إعلان موعد استدعاء المواطنين للحصول على أوراق التسليم الفعلية.
ولفت إلى أن العمل جارٍ للتنسيق مع البلدية لتسليم أذونات البناء لأصحاب القسائم بعد تسلم الأوراق والشهادات اللازمة من إدارة خدمة المواطن في «السكنية»، مشيراً إلى أن البلدية ستطبق نظامها الآلي في إصدار الرخص لمشروع غرب عبدالله المبارك.

نسب الإنجاز
وعن نسب الأعمال الإجمالية للمشروع بيَّن المصدر أنها تجاوزت %88 حتى الآن، منها %97 أعمال شبكة الصرف الصحي و%78 لأعمال الطرق، لافتاً إلى الانتهاء من أعمال شبكة مياه الأمطار ومحطات الكهرباء الفرعية حيث جرى تسلمها فعلياً من قبل الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة.
وعن المباني العامة، أكد حرص أبل على تنفيذ توجه المؤسسة في إنشائها تزامناً مع عملية بناء المواطنين لقسائمهم لتفادي أي تأخير وتقديم الخدمات العامة المناسبة لهم في أسرع وقت، مشيراً إلى تنسيق بين «السكنية» والشركة المعنية في كوريا لتوريد المولدات الكهربائية للتعجيل بإطلاق التيار الكهربائي تحت إشراف إدارة التنفيذ، متوقعاً أن يجري تشغيلها تدريجياً ابتداء من الربع الأول من عام 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*