تعليم جدة يرد على سؤال أولياء الأمور لوزير التعليم بشأن عدم تعليق الدراسة !

قال مصدر مسؤول بتعليم جدة إن تعليق الدراسة له نظم وقواعد وماحدث أمس الثلاثاء أن تنبيه الأرصاد أوضح أن الرؤية أقل من 1 كيلو متر ويشترط للتعليق أقل من 500 متر، مشيرا إلى أن غياب الطلاب فهو قضية أسرية تعود لتخوف أولياء الأمور على أبنائهم.

التعليم حريص كل الحرص على سلامة الطلاب

وبين أن التعليم حريص كل الحرص على سلامة الطلاب ويحترم النظام وأوقات الدراسة كما يحترم قواعد التعليق مع التأكيد أن القيادات يقومون بواجبهم حيال تهيئة المدارس وتنظيفها بإشرافهم المباشر ومتابعة إدارة التعليم.

أوصلت ابني إلى مدرسته ففوجئت أن الفصول فارغة

ومن جانبه، ذكر ولي الأمر عبدالعزيز الغامدي أنه أوصل ابنه إلى مدرسته، ملتزما بقرار التعليم بانتظام الدراسة، لكن بعدما وصل إلى مقر عمله، فوجئ باتصال منه يدعوه للعودة لأن الفصول فارغة، ولا توجد دراسة.

وجدت ابني خارج المدرسة يجلس في أجواء الغبار

وتابع: “فوجئت أن ابني خارج المدرسة، بجوار الباب، يجلس في أجواء الغبار”، متسائلا:” لماذا علق تعليم مكة والمدينة المنورة الدراسة وهي نفس الحالة المناخية التي مرت بها جدة، أم أن أمر تعليق الدراسة ليومين متتاليين غاية الصعوبة، ويجب ألا يصدر حتى في حالة التحذيرات المناخية؟! “، بحسب “عكاظ”.

اتخذت قرارا بعدم ذهاب أبنائي للمدارس

وعلى صعيد آخر، قال ولي الأمر سعيد السلمي، إنه اتخذ قراره مبكرا بعدم ذهاب أبنائه للمدارس، مضيفا: من الطبيعي أن انصاع لتحذيرات الطقس، التي أخذ بها تعليم جدة يوما، وتركها يوما آخر، وهنا مكمن الاستغراب.

ماذا يعتمد التعليم في قرار تعليق الدراسة!

وتساءل:”فعلى ماذا يعتمد التعليم في قرار تعليق الدراسة، على تقارير الدفاع المدني والأرصاد أم تقارير أخرى؟!. وإذا كانت التقارير الرسمية تشير إلى استمرار موجة الغبار، فلماذا تخطاها التعليم في جدة، خصوصا أن موجة الغبار تخلف أمراضا تنفسية صعبة، في ظل تراكم الرمال داخل الفصول وفي الساحات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*