تمارين مهمة لرفع لياقتك البدنية

التدريب في الهواء الطلق، يمكّنك من بناء عضلات قوية وكبيرة، حيث تستعين بالأكسجين وعوامل المناخ في تهيئة الجسم للحصول على أقصى استفادة ممكنة من التمارين الرياضية، وفيما يلي بعض التمارين التي تساعدك على البقاء في لياقة بدنية متميزة في أقل وقت ممكن:ـ

1 – تمارين الضغط العادية مع رفع الرقبة لأعلى وعصر العضلات الخلفية للساقين، والأكتاف، والبقاء على هذا الوضع لمدة 3 ثوان، مع بقاء الذراعين بجوار الكتفين بالتوازي، والصدرين بينهما.

2 – تمارين التقرفص مع القفز، ويبدأ التمرين باتخاذ وضع القرفصاء بعمق، ثم الانتقال بشكل سريع ومفاجئ للقفز عاليًا، مع تمديد الذراعين على أقصى مدى للاتجاه لأسفل.

3 – تمارين الكابل من وضع الانحناء، وفي هذا التمرين تتخذ وضع الانحناء مع جذب الكابل نحو منتصف الجسم بقوة، ثم تعود لتمدد الذراعين لأقصى مدى ممكن لداخل الجسم.

4 – تمارين القفز مع تمدّد الساقين وانحناء الركبتين، والجري والحركات السريعة المفاجئة والتي تعمل على تنشيط الجسم ومختلف عضلات العلوية والسفلية.

5 – تمارين الضغط مع انحناء الركبتين ثم اتخاذ وضع السجود، وتمدّد الجزء العلوي للجسم والضغط على الجزء العلوي والسفلي للجسم في نفس التمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*