«جاغوار لاند روڤر كلاسيك» تكشف عن سيارتها الكهربائية

كشفت «جاكوار لاند روڤر كلاسيك» عن سيارتها الكهربائية بالكامل جاغوار E-type Zero المصممة على غرار سيارات E-type الأصلية. وتأتي هذه الخطوة خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest الذي نظمته «جاكوار لاند روڤر» في كلية «سنترال سانت مارتينز» في لندن. وتم إعادة إحياء السيارة وتحويلها في منشأة أعمال «كلاسيك وركس» في مدينة كوفنتري التي تقع على مقربة من موقع تصنيع E-type الأصلية.
وبهذه المناسبة، قال تيم هانيج، مدير «جاغوار لاند روڤر كلاسيك»: «تجمع E-type Zero بين مزايا التجربة الديناميكية لسيارات E-type مع الأداء المعزز عبر القوة المحركة الكهربائية. ولاشك أن هذا المزيج الفريد من نوعه يساهم في توفير تجربة قيادة تحبس الأنفاس». وأضاف هانيج: «نهدف من خلال السيارة الجديدة إلى إعادة إحياء اقتناء السيارات الكلاسيكية في المستقبل. كما نتطلع قدماً للاطلاع على ردود فعل عملائنا بالتوازي مع عملنا لطرح هذا المفهوم في السوق».
وعدا عن مزايا القيادة والتصميم الخارجي المشابه لسيارات E-type، تقدم جاغوار الجديدة أداءً لافتاً، حيث تتمتع بسرعة أكبر ومعدل تسارع يصل من 0 – 100 كيلومتر/ ساعة في غضون 5.5 ثوان، أي أسرع بواقع ثانية من سيارات السلسلة الأولى.
وتعتبر سيارة E-type Zero التي سيتم عرضها في أروقة المهرجان التقني Tech Fest نسخة معدلة عن سيارة السلسلة الأولى 5 Roadster.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*