د.سلمان اللافي : جهد مميز باستخدام السبورة الذكية بإمتياز والوسائل التعليمية والمجسمات للأشكال الهندسية

رعىورشةالمنهجالوطنيللرياضياتبمدرسةالرجاءالمشتركةبنينللصفالسابع.

غديرالرتيبان: جهودكبيرةتبذلفيمدارسالتربيةالخاصةلخدمةالطلابمنذويالإعاقة.

أشاد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د.سلمان عبدالله اللافي بالجهود التي يقوم جميع العاملين بمدرسة الرجاء المشتركة بنين على مستوى جميع الأقسام عامة وقسم الرياضيات خاصة في بذل جهود كبيرة لتعليم وتدريب أبناؤنا الطلاب من الإعاقة الحركية وطلاب زراعة القوقعة .

جاءت كلمة اللافي خلال رعايته ورشة المنهج الوطني للصف السابع بعنوان المجسمات والقياس للوحدة الخامسة بحضور الموجهة الأولى للرياضيات بالادارة العامة للتعليم الخاص غدير الرتيبان ومراقب الشؤون التعليمية خالد الداحس ومدير المدرسة أحمد الغريب وموجه الرياضيات مشاري الحمادي وقدم الدرس معلم الرياضيات بالمدرسة سامر الفراج بإشراف رئيسي قسم الرياضيات للمرحلة المتوسطة مشاري النهام وضاري النجدي .

وأكد اللافي أن الورشة التي قدمها قسم الرياضيات للمرحلة المتوسطة كانت مميزة وبذل فيها جهد كبير خاصة بإستخدامه للسبورة الذكية بإمتياز والوسائل التعليمية والمجسمات للأشكال الهندسية بطرق حديثة لإيصال المعلومة للطالب بسهولة ويسر وأوضح اللافي أن مدارس التربية الخاصة تزخر بمدراء ومديرات مدارس وهيئتين تعليمية وادارية مميزة لخدمة أبناؤنا الطلاب بجميع إعاقاتهم سواء كانت الحركية والبصرية والسمعية والذهنية والداون والتوحد وزراعة القوقعة والموزعين في ثمانية عشرة مدرسة تزخر بهيئات تعليمية متخصصة ومدربة في كيفية التعامل مع هذه الفئة العزيزة على قلوبنا ونقدم لهم كل ما يحتاجونه والذي أصبح سمة أهل الكويت في خدمة هذه الفئة وحملنا الأمانة جميعا عندما منح أميرنا وقائد نهضتنا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للإنسانية ودولة الكويت مركزا للعمل الإنساني وهذا يجعلنا جميعا نعمل من أجل الإستمرار في العمل الإنساني والذي يتطلب منا الإهتمام بهذه الفئة .

وأشار اللافي إن الادارات المدرسية تقوم بواجبها بشكل واضح لكل زائر لهذه المدارس وسوف نقف إلى جانب الجميع من طلاب وأولياء أمورهم والمعلمين والادارات المدرسية بدعم مباشر من الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويله ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري ووزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس وسوف نسعى ونضع خبراتنا التربوية بتعاون وتعاضد الجميع للوصول بسفينة طلابنا الى بر الأمان خاصة وإننا وجدنا الهمة بالعمل من الجميع والإجتهاد لدى طلابنا من خلال مشاركتهم اليومية ابتداءا من طابور الصباح وحتى نهاية الدوام .

جهد مميز

وبدورها أشادت الموجهة الأولى للرياضيات بالإدارة العامة للتعليم الخاص غدير الرتيبان بالجهود الكبيرة التي تبذل في جميع مدارس التربية الخاصة على وجه العموم ومدرسة الرجاء المشتركة بنين على وجه الخصوص حيث حضرنا ورشة عمل نموذجية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى فأشتملت على جميع عناصر الدرس من وسائل تعليمية ومجسمات تساعد على إيصال المعلومة بسهولة ويسر .

وأكدت الرتيبان أن هذا الدرس الريادي يعتبر من الدروس المميزة التي نحضرها سواء في مدارس التعليم الخاص وحتى في مدارس التعليم العام وهذا دليل على حرص ادارة المدرسة وخاصة أن فيها مدير متخصص في الاعاقات وهذا سبب من أسباب نجاح هذه المدرسة للوعي الكبير في الادارة والهيئة التعليمية وحتى مدير الادارة الدكتور سلمان اللافي لديه حس ووعي كبير في هذه الفئة من أبناؤنا الطلاب والذين يحصل كل مقدم الخدمة لهم الأجر الإلهي قبل الأجر الدنيوي ونسأل الله أن تكون أعمالهم في ميزان حسناتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*