رئيس اللوبي السعودي في أمريكا: إيران أكثر المتضررين من قانون “جاستا”

أكد رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية (سابراك)، سلمان الأنصاري، أن إيران هي أكبر المتضررين من قانون “جاستا”، الذي أصبح سارياً بعد نقض الكونجرس الفيتو الذي اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ضد مشروع القانون.

وقال “الأنصاري” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إلى كل أحبائي من المواطنين السعوديين؛ يجب ألا نهول من أمر قانون جاستا، فنحن بخير ودولتنا بخير وقادتنا بخير، وسنمضي في طريقنا للتنمية الشاملة”، معتبراً أن “إيران هي أكبر المتضررين من قانون جاستا”.

وأضاف رئيس اللوبي السعودي في أمريكا: “معلومة مهمة جداً بخصوص قانون جاستا وستصدم البعض، أكبر المتضررين على الإطلاق من هذا القانون ليست السعودية بل إيران. فصحيح أنها في قائمة الإرهاب وأنه بالإمكان مقاضاتها بلا جاستا ولكن هذا القانون سيمنع الرئيس من استخدام الفيتو في حال حكمت المحكمة عليها”.

وتابع: “هنالك قضايا معلقة ضد إيران وبها أدلة دامغة وأحكام قضائية بعشرات المليارات من الدولارات. أما السعودية فليس هنالك أي دليل على تورطها في أي عمل إرهابي”، مؤكداً أنه “رغم ذلك علينا أن نحتاط من مكائد الحلفاء قبل الأعداء”.

وأضاف: “فحينما يتم التعامل بالمثل، وهذا هو المتوقع، فسيتم مقاضاة أمريكا من خلال أفراد وسيتم تجميد أموال أمريكية إذا تطلب الأمر. وتابع: “أمريكا ستلوح بلا شك بقانون جاستا للابتزاز ولكنه في الأصل سلاح بلا رصاص. رغم كل ذلك علينا أن نعمل بجدية متناهية لمواجهة المتغيرات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*