توج النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي اليوم الخميس.

وجاء تتويج رونالدو، الذي حصل على تلك الجائزة للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية، بعد الإنجازات الرائعة التي حققها مع فريقه ريال مدريد، ومع المنتخب البرتغالي.

واحتفظ رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال هذا العام للموسم الثاني على التوالي، كما استعاد الفريق معه لقب الدوري الإسباني، الذي ظل بعيداً عن خزائنه طيلة أربعة مواسم، كما فاز مع الفريق “الملكي” أيضاً ببطولتي كأس السوبر الإسباني على حساب الغريم التقليدي برشلونة، وكأس السوبر الأوروبي.

وقاد رونالدو منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، كما ساهم في صعوده للدور قبل النهائي ببطولة كأس القارات التي جرت بروسيا أيضاً الصيف الماضي.

وتفوق رونالدو، الذي سبق له أن حصل على الجائزة أعوام 2008 و2013 و2014 و2016، على 30 مرشحاً آخرين لنيل الجائزة، في مقدمتهم غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي (نجم برشلونة الإسباني) والجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا (لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي).

وبتتويجه اليوم، عادل رونالدو الرقم القياسي الذي يحمله ميسي كأكثر اللاعبين تتويجاً بالجائزة.

وكان رونالدو سبق له الفوز بجائزة الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم وذلك في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حفل ضخم أقيم بالعاصمة البريطانية لندن.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية انفصلت عن جائزة فيفا منذ العام الماضي.

وفيما يلي أفضل 10 لاعبين في عام 2017 وفقاً لفرانس فوتبول:
1. البرتغالي كريستيانو رونالدو – ريال مدريد
2. الأرجنتيني ليونيل ميسي – برشلونة
3. البرازيلي نيمار – باريس سان جيرمان
4. الإيطالي جيانلويجي بوفون – يوفنتوس
5. الكرواتي لوكا مودريتش – ريال مدردي
6. الإسباني سيرجيو راموس – ريال مدريد
7. الفرنسي كيليان مبابي – باريس سان جيرمان
8. الفرنسي نغولو كونتي – تشيلسي
9. البولندي روبيرت ليفاندوفسكي – بايرن ميونخ
10 الإنجليزي هاري كين – توتنهام