صباح الخالد يجري اتصالات بشأن الأوضاع الإنسانية المتأزمة في حلب

بحث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم السبت، مع عدد من المسؤولين الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الشيخ صباح الخالد تلقى وأجرى اتصالات بهذا الصدد شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

وكانت الكويت دعت في وقت سابق، اليوم السبت، مجلس جامعة الدول العربية الى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية، ولتوجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية.

وقالت وزارة الرخارجية في بيان إنها دعت أيضا منظمة التعاون الاسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي على مستوى المندوبين.

وذكر البيان أن مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية إضافة الى القنصل العام للكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي باشرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*