صلاح العبدالجادر: المشروع الوطني للمتقاعدين قدم العديد من الانجازات على مدى سنتين



– نتطلع إلى توفير 500 فرص وظيفية للمتقاعدين في مختلف القطاعات.
– نسعى لتحقيق شراكه مجتمعية مع العديد من المؤسسات.
– عدنان الحداد: أكثر من 3500 متقاعد ومتقاعدة يشاركون بأنشطة المشروع.
– ثقافة التقاعد من أولوياتنا واستثمار الخبرات مطلب نسعى لتحقيقه.
– حققنا أكثر من 90 % من أهدافنا في المرحلة الأولى بانجاز 44 مؤتمر ونشاط ودورة وورشه.

                  

 
قال رئيس ومؤسس المشروع الوطني للمتقاعدين الدكتور صلاح العبدالجادر أن المشروع ينطلق على أرضيه صلبه وهو يتجاوز سنته الثانية من خلال منظومة من الأهداف التي نتطلع لتحقيقها بالمرحلة القادمة مشيرا أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من المشاريع والمبادرات التي من شانها أن تستثمر خبرات المتقاعدين في شتى المجالات وخصوصا في مجال الاستشارات.
وأكد العبدالجادر خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم أن المشروع يسعى لتحقيق عددا من الأهداف منها استثمار خبرات المتقاعدين في المشاريع التنموية للدولة وتغير ثقافة التقاعد السلبي والتعاون مع مؤسسات التقاعد في دول مجلس التعاون الخليجي وبما يخدم المتقاعدين والانتقال إلى عالم الاحتراف والاهتمام بالمتقاعدين صحيا وبدنيا وثقافيا وطرح مشاريع إبداعية وفتح مجالات التوظيف واستثمار خبرات المتقاعدين
وأوضح العبدالجادر إننا نستهدف بالمرحلة القادمة توفير 500 فرصه وظيفية للمتقاعدين في شتى القطاعات سواء بالمشاريع الحكومية أو بالقطاع الخاص ومن خلال الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات في القطاع الأهلي سنعمل على تبادل الخبرات وفق بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات مثل برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة وجمعية المعلمين الكويتية واتحاد الجمعيات التعاونية وغيرها.
وحث العبدالجادر أعضاء مجلس الأمة لتغيير وتطوير قوانين التقاعد بما يحقق العدالة للمتقاعدين , حيث إننا قطعنا شوطا كبيرا بالتعاون مع اللجنة التشريعية بمجلس الأمة لتعديل بعض القوانين.

                        ”  دور حيوي “

ومن جانبه أكد نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمشروع الدكتور عدنان الحداد على الدور الحيوي الذي يلعبه المشروع الوطني للمتقاعدين من خلال الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال عام واحد من انطلاق المشروع , حيث تم تنظيم أكثر من 44 فعالية ومؤتمر وملتقى ودورات تدريبية وورش متخصصة وأنشطه ثقافية ورياضيه, عدى اللقاءات الكثيرة التي تم عقدها مع مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لبحث أواصر التعاون ودعم المشروع.

وأضاف د. الحداد إن نسبة الإنجاز بالمبادرات تجاوزت 91% وهى نسبه عالية تثبت على حيوية وفاعلية المتقاعدين ورغبتهم الحقيقية في إعطاء صورة إيجابية للمتقاعدين كما إننا أطلقنا العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة بالمتقاعدين وتقديم الخدمات المختلفة لهم ومن أبرزها الموقع الرئيسي للمشروع KIBRAT.COM والذي تجاوز عدد المتفاعلين معه لأكثر من 25 ألف متقاعد ومتقاعدة.
وأشاد الحداد بمستوى التفاعل الرائع من المتقاعدين مع مختلف الأنشطة والمبادرات حيث تجاوز عدد الأعضاء أكثر من 3500 متقاعد ومتقاعدة , يشاركون في مختلف الأنشطة.
وقال لقد آن الأوان لاستثمار خبرات المتقاعدين في شتى المجالات في المشاريع الحكومية وفى القطاع الخاص, حيث أن المتقاعدين يمثلون خزانات الخبرة المتنوعة التي ستساهم في تطوير وإنجاز العديد من المشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*