Zimbabwe's President Robert Mugabe addresses party members and officials gathered at his party headquarters to show support to Grace Mugabe becoming the party's next Vice President after the dismissal of Emerson Mnangagwa November 8 2017. Zimbabwe's sacked vice president, Emmerson Mnangagwa, said on November 8, 2017, he had fled the country, as he issued a direct challenge to long-ruling President Robert Mugabe and his wife Grace. / AFP PHOTO / Jekesai NJIKIZANA

ضباط في جيش زبمبابوي: لا انقلاب وموغابي بخير

 أكد ضابط في جيش زيمبابوي فجر اليوم الأربعاء عبر التلفزيون الرسمي، أن البلاد لا تشهد انقلابا عسكريا، وأن الرئيس روبرت موغابي وأسرته بخير، وما يقوم به الجيش هو مجرد “استهداف للمجرمين المحيطين بالرئيس البالغ 93 عاما”.
وقال الجنرال سيبوسيوي مويو: إن هذا ليس انقلابا عسكريا على الحكومة. مضيفا: نود أن نطمئن الأمة إلى أن الرئيس وأسرته بخير وأمان وسلامتهم محفوظة.
وأكد البيان العسكري، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، أن ما يقوم به الجيش هو مجرد استهداف للمجرمين المحيطين بالرئيس الممسك بزمام السلطة منذ 37 عاما. مشيرا إلى أنه حالما تُنجز مهمتنا نتوقع عودة الوضع إلى طبيعته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*