ضبط 30 طناً مواد غذائية منتهية الصلاحية في ميدان حولي

صادر فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي ما يقارب 30 طناً من المواد الغذائية تنوعت ما بين مخللات وبهارات وبامية مثلجة منها 4800 كيلوغرام أثبتت نتائج العينات المخبرية احتواءها على عفن وذلك خلال مداهمة مخزن غير مرخص يستخدم لتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في إحدى البنايات الاستثمارية بميدان حولي، كما تم ضبط المخالفين.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع أن «الفريق رصد المخزن غير المرخص في منطقة ميدان حولي تمت مداهمته فوراً تحت إشراف وحضور إدارة العلاقات العامة وتوافر الآليات والعمالة اللازمة لمصادرة المواد الغذائية المنتهية الصلاحية».

وأشار الربيع إلى «استمرار الحملات بشكل يومي خلال الفترتين الصباحية والمسائية مشدداً على أن البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون بحق المخالفين».

وأثنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت «على الجهود المبذولة من قبل مختلف الأجهزة الرقابية لإحكام الرقابة على مراكز ومحال تداول المادة الغذائية والتأكد من تطبيق لوائح واشتراطات البلدية والتصدى لأصحاب النفوس الضعيفة الذين يقومون بالتلاعب في صلاحية المواد الغذائية».

على صعيد آخر أظهرت بيانات احصائية لبلدية الكويت ان عدد الأضاحي التي تم التعامل معها وذبحها أول أيام عيد الأضحى المبارك من أغنام وأبقار وإبل بلغ نحو 13584 أضحية في المسالخ المعتمدة والتابعة للبلدية والموقتة في المحافظات.

وأوضح التقرير الاحصائي الذي أعدته ادارة العلاقات العامة في البلدية ان مسالخ محافظة الأحمدي سجل أعلى عدد أضاح تم التعامل معها خلال أول أيام عيد الأضحى بواقع 4693 أضحية تنوعت ما بين أغنام وأبقار منها 4200 بالمسلخ الرئيس للمحافظة و330 بمسلخ أم الهيمان الموقت و163 بمسلخ جابر العلي الموقت 163.

وأضاف التقرير ان المسلخ الرئيس والمسالخ الموقتة في حولي جاءت في المرتبة الثانية بعدد 3300 أضحية حيث منها 2350 أضحية بالمسلخ الرئيس و 700 بالمسلخ الموقت في سلوى و 250 في مسلخ الزهراء الموقت.

ونوه إلى أن مسلخ الفروانية مع المسالخ الموقتة بالمحافظة سجل المركز الثالث من حيث الأضاحي بإجمالي 2562 أضحية اشتملت على 1392 أضحية بالمسلخ الرئيس 370 بالمسلخ الموقت و380 بمسلخ عبدالله مبارك الموقت، فيما بلغ عدد الأضاحي بمسلخ اشبيلية الموقت أيضاً 190 أضحية.

وأشار التقرير إلى أن مسلخ الجهراء سجل المركز الرابع باجمالي 2543 أضحية من الأغنام والأبقار والابل فيما جاءت محافظة العاصمة في المركز الخامس بـ 500 أضحية وبلغ التالف منها 25 ذبيحة تمثلت في 350 أضحية بمسلخ الخالدية و 150 بمسلخ كيفان.

في شأن آخر أزال فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية بنوباته الثلاث 12 محصاراً للأغنام ورفع 127 اعلاناً مخالفاً.

وأوضح رئيس الفريق خالد الردعان أن الفريق قام بعدة حملات ميدانية وتفتيشية مكثفة في مناطق المحافظة قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك للحد من المخالفات المصاحبة لهذه المناسبة.

وأشار الردعان أن الحملات المتواصلة للفريق أسفرت عن ازالة 12 محصارا لبيع الأغنام مخالفا لأنظمة ولوائح البلدية الى جانب رفع وإزالة 127 اعلاناً مخالفاً للمناسبات تم وضعها بطريقة عشوائية في شوارع وميادين المحافظة واشارات المرور تتسبب في الكثير من الحوادث إلى جانب تشويهها للمنظر العام.

ودعا الردعان المواطنين إلى عدم اقامة أي اعلانات من دون الحصول على ترخيص من البلدية، لافتاً إلى ان الحملات متواصلة على مدار الساعة لإزالة أي إعلانات مخالفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*