طيران ناس ينقل 120 من متعافي المخدرات لأداء فريضة الحج

تنفيذاً لمذكرة التعاون بين أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس “وطيران ناس الناقل الوطني السعودي ، التي تم توقيعها بمقر أمانة اللجنة مؤخراً، فقد أعلن طيران ناس عن تكفله بنقل بنقل 120 شخصاً من متعافي المخدرات لأداء فريضة الحج من ثلاث مناطق (عسير والرياض والدمام )، إلى محافظة جده، وذلك لبرنامج تحجيج المتعافين من الإدمان لهذا العام 1437هـ.
وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبدالإله بن محمد الشريف أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومستشفيات الأمل للصحة النفسية قامت بتحجيج 120 متعافياً من الإدمان ممن يواصلون برامجهم العلاجية والتأهيلية داخل مستشفيات الأمل للصحة النفسية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1437هـ ، وكان هناك تنسيق وترتيب مع شركة طيران ناس بالتكفل بنقلهم من مناطقهم إلى المشاعر المقدسة.
وأكد الشريف حرص القيادة الرشيدة (حفظهم الله) على هذه الفئة التي منّ الله عليها بالتوبة والهداية والعودة إلى جادة الصواب منوهاً بأن هؤلاء المتعافين يحضون برعاية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وأشار الشريف أن هذا التعاون يأتي تفعيلا لمذكرة التعاون المبرمه التي تخدم الوطن وأبناءه وتسهيل كافة الخدمات لهم مثمنا لشركة طيران ناس مبادرتها وسرعة تجاوبها في خدمة هذه الفئة التي هي بحاجة للمساعدة.
وأضاف أن الشراكة مع “طيران ناس” خطوة مهمة لدعم المشروع الوطني ( نبراس) مثمنا دور الجهات الأخرى في المبادرة والمساهمة في هذا المشروع خدمة للوطن وفي مقدمتهم شركة سابك .
من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة بندر بن عبدالرحمن المهنا عن سعادته بهذه الشراكة المجتمعية الوقائية مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خدمة لمن جددوا التوبة مع الله وأنفسهم ورجعوا إلى جادة الصواب سائلا الله لهم قبول التوبة والعمل.
وأكد المهنا أن هذا التعاون يأتي استشعارا من طيران ناس بمسؤوليتها في الخدمة المجتمعية الوطنية ومشاركتها في هذا الهدف النبيل، وذلك لحماية عقول أبنائنا ومستقبلهم من خطر المخدرات وأضرارها .مثمنا دور اللجنة الوطنية في مكافحة المخدرات.وما تقدمه من اعمال وقائية بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .
نن جهته ذكرد مدير إدارة البرامج العلاجية والتأهيلية المشرف العام على رحله تحجيج المتعافين بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات علي الشيباني، أنه منذ وقت مبكر والتنسيق جاري بين أمانة اللجنة ممثلة بالمشروع نبراس وطيران ناس وعمل كافة الترتيبات اللازمه بتحديد مواعيد سير الرحلات وحصر اسماء المستفيدين من المتعافين مقدما شكره لممثلي شركة طيران ناس على حسن تعاونهم ومساعيهم النبيلة في خدمة الوطن .
وأوضح الشيباني أن الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في برامجها التأهيلية والعلاجية حققت عدداً من النجاحات من أهمها رعايتها لعدد كبير من المتعافين في عموم مناطق من خلال تمكينهم من أداء مناسك الحج والعمرة كل عام حفاظا على استمراريتهم بالتعافي وعدم عودتهم للانتكاسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*