فارس العرب هو #مرزوق_الغانم

              ” بقلم: احمد هاني القحص “
لا يختلف إثنان على أن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم رجلٌ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أن مواقفه الخارجية كممثل لدولة الكويت في المؤتمرات والبرلمانات أدل دليل على شجاعته ورجولته في الوقت ذاته، وكان آخرها يوم الإمس حينما طرد وفد الكنيست من قاعة المؤتمر البرلماني الدولي ووصفهم بقتلة الأطفال.
مرزوق الغانم هو الفارس المغوار الذي دافع عن المملكة العربية السعودية، حينما هُوجمت من قبل الدولة الفارسية في المؤتمر الذي أُقيم في العراق، فما كان منه إلا أن رد عليهم مدافعا عن بلاد الحرمين بقوله ” انا والوفد الكويتي نُمثل السعودية ” وهذا والله مصدر فخر وإعتزاز لكل خليجي، وهو بالفعل يستحق أن يُفتخر به.
وبالعودة لما حدث بالإمس في البرلمان الدولي، أثبت مرزوق الغانم في بضع ثواني معدودات، أن العروبة لازال قلبها ينبض، وأنها لا زالت بخير، وأنها ستنهض بعد سُباتها العميق، حيث أن وسائل الإعلام تناقلت مداخلة الغانم ضد وفد الكنيست الإسرائيلي، والكل سعيد بكل كلمة تفوه بها الغانم.
بالفعل أن مرزوق الغانم بمواقفه الرجولية والبطولية، يستحق أن يحمل إسم ” فارس العرب ” إزاء دفاعه عن بلاد الحرمين ضد الدولة الفارسية ثم الدفاع عن اخواننا الفلسطينيين ضد الصهاينة الغاصبين، فهو فارس بشجاعته وبحديثه وبمكانته وبحضوره. 
الغانم وضع بصمة لن تُمحى أبدا، ولن تُنسى إطلاقا لأنه حرّك المياه الراكدة التي لم تتحرك منذ عقود، بدليل أن الإشادات والتأييد جاءت من كل حدبٍ وصوب مما يؤكد على أن ما قاله بالإمس كان العديد يتمنى قوله، فالغانم حفر إسم الكويت في قلوب العرب .. لأن المواقف هي المحك الرئيسي للوجود. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*